برعاية

الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا ويتقدم بطلب لمحكمة التحكيم

الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا ويتقدم بطلب لمحكمة التحكيم

حث محامو الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) محكمة التحكيم الرياضية على تعليق الانتخابات المقررة يوم الجمعة لاختيار قائد جديد ينتشل المنظمة التي تدير اللعبة في العالم من أسوأ أزمة فساد في تاريخها.

ولا يشعر الأمير علي - الذي رفض الفيفا طلبه الأسبوع الماضي باستخدام حجرات شفافة للتصويت - بالرضا عن ترتيبات الانتخابات المتوقع أن تكون بداية لعهد جديد من الشفافية لمنظمة تورطت في الماضي في صفقات سرية.

وبعد رفض طلب الأمير علي بتوفير حجرات شفافة أثناء الجمعية العمومية سيطلب الفيفا من الناخبين بدلا من ذلك ترك هواتفهم في الخارج أثناء التصويت بين المرشحين الخمسة.

وقال الفريق القانوني للأمير علي في بيان "هذا الطلب غير كاف. الفيفا يظل صامتا بشأن إجراءات تنفيذه والعقوبات المتعلقة به."

واضاف الفريق "ونتيجة لذلك فإننا نلتمس إجراءات مؤقتة من محكمة التحكيم الرياضية لإيقاف الانتخابات المقبلة المقررة الجمعة 26 فيفري

وقالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء إنها ستنظر في الطلب الذي قدمه الأمير علي بشأن استخدام حجرات شفافة للتصويت ومشرفين مستقلين في انتخابات يوم الجمعة.

وبعد طلب "اجراءات مؤقتة عاجلة" من المحكمة الرياضية قالت الهيئة القضائية ومقرها سويسرا إنه ستتخذ قرارا في الأمر بحد أقصى صباح بعد غد الخميس قبل يوم واحد من الانتخابات.

وأراد الأمير علي توفير حجرات شفافة في انتخابات الجمعة ليضمن ألا تصور الوفود أوراق اقتراعهم عند اختيار قائد المنظمة العالمية. وسيمنع ذلك وقوع الوفود تحت ضغط تقديم أدلة على تصويتهم للجهات المعنية.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيانها اليوم "الأمير علي تقدم بطلب للفيفا لاستخدام الحجرات الشفافة ومشرفين مستقلين في الانتخابات لحماية نزاهة العملية الانتخابية وضمان سرية التصويت."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا