برعاية

بالصور .. جناح رعاية الشباب يجذب زوار #الجنادرية 30

بالصور .. جناح رعاية الشباب يجذب زوار #الجنادرية 30

قدمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب جناح خاص للمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي اختتم قبل يومين ( جنادرية 30 ) ، حيث شهد الجناح اقبالاً كبير من زوار المهرجان الوطني والذي امتد لقرابة اسبوعين .

وكانت مشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب في هذا العام مختلفة عن مشاركات الأعوام السابقة ، حيث كان تقديم المعرض مختلفاً وبأسلوب مبتكر يراعي اهتمامات الشباب والثقافة ويبرز مسيرة الانجازات الحديثة والماضية في مجال الشباب والرياضية على مختلف الرياضات والمنافسات ، كما يحتوي جناح الرئاسة العامة لرعاية الشباب في الجنادرية 30 على المجلس الشعبي لاستقبال الضيوف من الزوار والشخصيات الشبابية والرياضية ويضم الجناح صور تحكي منجزات القطاع الشبابي والرياضي ومدى تطوره في المملكة أضافه إلى ما يضمه من أجنحه شاركت بها الهيئات التابعة للرئاسة كما يعرض الجناح عدد من المجسمات للمنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة , ويوجد المتحف الرياضي الذي يشتمل على عرض أدوات رياضية تراثية قديمة , ويقوم جناح الرئاسة بعدد من الفعاليات والأنشطة ومنها المسابقات والعروض الفنية , والعروض الرياضية في الساحة الخارجية للجناح , بالإضافة إلى عروض الفلكلور الشعبي والألعاب الشعبية القديمة وفريق كرة القدم ( فريق الطيبين ) .

يضم الجناح عدد من الصور التاريخية التي تعكس الرعاية والدعم الذي حظي به القطاع الشبابي والرياضي منذ عهد الملك المؤسس / عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدا لعزيز- حفظه الله – والحرص على مشاركة أبنائه الشباب في مناسبات رياضية مختلفة .

وكالة شؤون الشباب ممثله (بإدارة الهيئات الشبابية) – التصوير الضوئي والفنون التشكيلية:

شباب من الفانيين يعرضون أعمالهم في جناح الرئاسة العامة لرعاية الشباب كما يتم ورش العمل أمام زوار الجناح وشرح الأعمال وكيفية الرسم من التأسيس وتلوين اللوح الفنية كما يضم الجناح مواهب فنيه شبابية واعده .

– ويضم الركن الخاص بالتصوير الضوئي عدد من اللوحات الفوتوغرافية تعكس الطباع الروحاني لخادم الحرمين الشريفين والموروث الشعبي وتنوع الثقافات أكثر من عشرين لوحة عرض وعن الفن عرض أكثر من 230لوحة تشكيلية ونتائج الورشة حصيلتها أكثر من 15 لوحة تم إنجازها خلال المهرجان .

– اللجنة الأولمبية العربية السعودية :

– يضم ركن اللجنة الأولمبية العربية السعودية شعار اللجنة وشعار الاتحادات وصور لرؤساء اللجنة مع التاريخ وصور للألعاب الأولمبية وبعض الكؤوس القديمة , وكذلك شاشة عرض لتتويج الألعاب الأولمبية وبعض المسابقات والدورات الخليجية الثانية في الدمام كما يتواجد بالجناح موظفي العلاقات العامة باللجنة لشرح والتعريف عن اللجنة ودورها والمهام التي تقوم بها مع الاتحادات أثناء الدورات الداخلية والخارجية مع تقديم هدايا للزوار وكذلك عمل مسابقات للأطفال وتقديم هدايا لهم .

– الاتحاد السعودي للفروسية :

– يضم الجناح دروع وكؤوس لإنجازات المنتخبات السعودية وصور للإنجازات وبنارات تعريفيه ويتواجد موظفي العلاقات العامة بالاتحاد للتعريف والشرح عن مهام الاتحاد والتعريف برياضة الفروسية .

الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب :

يقدم ركن الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب لزوار جناح الرئاسة العامة لرعاية الشباب نبذة عن بيوت الشباب وعروض على الاشتراكات و أهميتها للشباب .

وكذلك يتم التوضيح لزوار الجناح ماهي بيوت الشباب وخدمات على مدار المملكة و التي تقدمها للشباب وطريقة الاشتراكات .

وبإمكان الزائر الاشتراك في بيوت الشباب والاستفادة مما تحتويه من أنشطة داخل بيوت الشباب الموجودة في 24 بيت شباب في أنحاء المملكة ( أنشطة رياضية وثقافية – ملاعب خارجية – مسابح )

كما يتواجد موظفي الجمعية لشرح ماتقوم به الجمعيه ودورها وتقديم الهدايا

– رابطه دوري المحرفين السعودي :

– يحتوي جناح الرابطة على ملابس خاصة للعاملين داخل ساحة الملعب وتوجد نسخه من كأس دوري عبدا للطيف جميل والسماح للزوار بأخذ صور تذكاريه معه وفعاليات ترفيهية (بلايستيشن) وهدايا قيمه لمسابقه البلايستيشن للزوار ومن ضمن الهدايا

( درع وتذكرتين منصة لفريقه المفضل للمركز الأول و تيشرت اللاعب المفضل مع توقيعه للمركز الثاني ) كما يتواجد موظفي الرابطة للشرح التعريفي لجميع مايو جد في جناح الخاص بالرابطة وتصوير السناب شات مع الزوار ويوجد تيشرت السناب شات الخاص بالرابطة لاستقبال إضافات الزوار .

كما يقوم موظفي الرابطة بشرح دور الرابطة بعملها من التنظيم والإشراف الإعلامي في الملعب و شرح أنواع البطاقات وطريقة الحصول عليها والمتطلبات لاستخراجها.

– الاتحاد العربي السعودي لكره القدم :

– يحتوي الجناح على عرض كؤوس وانجازات المنتخب السعودي الأول لكره القدم عرض فيديو مباريات المنتخب وعرض صور لانجازات المنتخب أيضا يوجد هدايا للزوار ويوجد موظفي العلاقات العامة بالاتحاد للتعريف بانجازات ومهام الاتحاد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا