برعاية

ثاني الكواري : بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات من أشهر البطولات في المنطقة

ثاني الكواري : بطولة قطر المفتوحة لتنس السيدات من أشهر البطولات في المنطقة

أكد سعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات هي من أولى البطولات وأشهرها في منطقة الشرق الأوسط نظرا لما تحققه سنويا من مشاركة غير مسبوقة من اللاعبات المصنفات الأوليات على مستوى العالم.

وقال الكواري في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية اليوم الإثنين، إن اللجنة الأولمبية القطرية لا تدخر جهدا في دعم ومساندة جميع الاتحادات التي تنظم البطولات العالمية بما في ذلك الاتحاد القطري للتنس برئاسة ناصر غانم الخليفي و"نشد على أيدي اللجنة المنظمة للبطولة ونقف معهم قلبا وقالبا كما ندعم أصحاب الإنجازات في البطولات القارية والعالمية".

ودعا أمين عام اللجنة الأولمبية العوائل القطرية والجماهير من محبي رياضة التنس إلى الحضور والاستمتاع بما تقدمه لاعبات التنس داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وقال إنه بداية من يوم غد ستشارك المصنفات الثماني الأوليات على مستوى العالم الأمر الذي من شأنه أن نشاهد أرقى مستويات التنس العالمي للسيدات.

وأشاد الكواري بما أعدته اللجنة المنظمة للبطولة من استعدادات مثالية وأنشطة ترفيهية داخل مجمع خليفة الدولي الأمر الذي من شأنه أن يجذب الآلاف من متابعي ومحبي رياضة التنس الأرضي.. ودعا في هذا الخصوص السيدات إلى الحضور وتشجيع سيدات التنس والاستمتاع بما يقدمنه من مستوى.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية تدرس حاليا بعض أوجه القصور التي قد تطرأ أحيانا على بعض البطولات وأهمها عدم الحضور الجماهيري الكثيف.. وقال إنها مسألة ستأخذ بعضا من الوقت ولكنها في طريق المعالجة من خلال التعريف بالبطولات وحث الجماهير على الحضور والاستمتاع بالمنافسات والأجواء التي تشهدها البطولات حيث إن كل الأمور تساعد على ذلك من خلال المناخ المعتدل والتسهيلات التي تقدمها اللجان المنظمة للجماهير.

وردا على سؤال حول روزنامة البطولات وتنظيم أكثر من بطولة عالمية وقارية في توقيتات متقاربة.. قال سعادته إنه بناء على توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية "نحن نسعى إلى أن تكون هناك مساحة من الوقت بين البطولات المختلفة حتى يتسنى للجميع حشد الجماهير وإخبارهم عن البطولات بشكل كاف للحضور والمتابعة".. مضيفا "لكن روزنامة الاتحادات الدولية تختلف في هذا الموضوع ونحن نلتزم بالروزنامة الدولية.. أما بالنسبة لبطولات العالم فنحن نختار التوقيت للبطولة مثلما استضفنا من قبل بطولة العالم للملاكمة وبعدها بأسبوعين نظمنا بطولة العالم للمعاقين.. وعموما نحن ملتزمون بتوقيتات الروزنامة الدولية".

وكشف الكواري في تصريحاته أن اللجنة الأولمبية تسير حاليا وفق استراتيجية تهدف ليس فقط إلى تنظيم البطولات العالمية والقارية فحسب وإنما أيضا إلى تصدير الخبرات التنظيمية وأيضا مشاركة اللاعبين القطريين في البطولات التي تنظم خارج قطر لأنه في مسألة التنظيم نحن وصلنا إلى العالمية في هذا الأمر ولكننا نهدف أيضا إلى إعداد اللاعبين للمشاركة في الخارج وتحقيق النتائج المرجوة.

وأكد أن هناك دولا أجنبية صارت حاليا تطلب من اللجنة الأولمبية القطرية المساعدة في تنظيم البطولات العالمية والقارية عندها وهذا تطور جديد وهناك مثلا دولة تركمانستان طلبت منا أن ننظم لها بطولة الصالات التي ستقام هناك هذا العام.

وشدد الكواري أن اللجنة الأولمبية تهتم بالناشئين في كل الرياضات وتعمل على ذلك بكل قوة" ونتمنى أن نرى لاعبين عالميين مثل معتز برشم بطل الوثب العالي في ألعاب القوى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا