برعاية

أبرز 10 نجوم رفضوا الأموال الصينية

أبرز 10 نجوم رفضوا الأموال الصينية

تحوّل الدوري الصيني إلى وجهة مفضّلة لعدد كبير من اللاعبين الناشطين في البطولات الأوروبية، بفعل الأموال الضخمة التي ترصدها الأندية الصينية لجلب الأسماء اللامعة، والتي أغرت عددا لا بأس به من النجوم.

وخلال الفترة الأخيرة أُعلن عن انتقال لاعبين بارزين للدوري الصيني على غرار الكولومبي جاكسون مارتينيز، والبرازيليين أليكس تيكسيرا وراميريز سانتوس وباولينيو، والإيفواري جيرفينيو، والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي، وغيرهم.

ومع بقاء أيام قليلة على انتهاء سوق الانتقالات في الصين (26 فبراير الحالي)، يُتوّقع أن ينتقل المزيد من اللاعبين للدوري الصيني، مع حرص الأندية في هذا البلد الآسيوي على تدعيم صفوفها بنجوم كبار بحثاً عن البطولات، وكذلك الشهرة والتسويق.

ورغم الإغراءات الصينية التي بلغت مستويات غير معهودة، فقد رفض عدد كبير من اللاعبين ذوي المكانة المرموقة في البطولات الأوروبية اللعب في الدوري الصيني.. ويقدّم موقع "بوابة العين الإخبارية" في التقرير التالي لائحة بأبرزهم..

آخر اللاعبين الذين رفضوا التعاطي مع العروض الصينية كان النجم الدولي الإنجليزي واين روني، الذي تلقى عرضاً مغرياً قبل أيام من نادي شنغهاي شينهوا، الذي أراد جعله اللاعب الأغلى في الدوري الصيني.

غير أن "الفتى الذهبي"، رفض العرض، وأكد رغبته في الاستمرار في صفوف مانشستر يونايتد، على أمل العودة للألقاب، وكذلك رفع رصيده من الأهداف، وصولاً لتجاوز رقم أسطورة النادي بوبي تشارلتون.

النجم السلوفاكي مارك هامسيك قائد نابولي الإيطالي، تلقى عرضاً مغرياً من أحد الأندية الصينية، لكنه أكد رغبته في البقاء مع فريقه وقيادته للتتويج بلقب "الكالتشيو" الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات طويلة.

تلقى تيفيز عرضاً ضخماً من نادي شنغهاي شينهوا أيضاً، الذي عرض عليه اللعب معه لموسم واحد مقابل نحو 15 مليون يورو، بيد أنه رفض العرض وفضّل الاستمرار مع فريقه الأم بوكا جونيورز، الذي عاد إليه مطع الموسم الحالي قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

لم يتردد نجم الوسط البرازيلي أوسكار في رفض العروض المغرية من أندية صينية عديدة حاولت استقطابه، مبرراً ذلك بعدم رغبته في الابتعاد عن القارة الأوروبية حالياً، وسعادته مع فريقه الحالي تشيلسي، فضلاً عن صغر سنه.

معاناة اللاعب الكولومبي في الموسمين الأخيرين، وفشله مع تشيلسي وقبل مع مانشستر يونايتد، لم يمنعاه من رفض العروض الصينية العديدة في الفترة الماضية، وقال والده ووكيل أعماله إن راداميل مصمم على العودة وإثبات نفسه مع "البلوز".

فضّل اللاعب الفرنسي الاستمرار مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني، ورفض مجرد مناقشة عرض مغرٍ من أحد الأندية الصينية، مؤكداً أنه يركّز حالياً على تعويض فترات غيابه الطويلة عن الفريق البافاري بسبب الإصابات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا