برعاية

في شهر فقط.. كيف تكسب عضلات وتفقد الكثير من الدهون؟

في شهر فقط.. كيف تكسب عضلات وتفقد الكثير من الدهون؟

عثر العلماء المتخصصون في اللياقة البدنية على مجموعة من الاستراتيجيات والطرق التي تساعد على تحقيق مكاسب بدنية، وفقدان الدهون.

جاء ذلك في دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وشارك في تلك الدراسة 40 من الشباب الذكور في المتوسط يبلغ وزنهم (216) رطل، وتحمل هؤلاء الشباب تمارين رياضية قوية، مع فترة تدريب عالية الكثافة، لمدة ستة أيام في الاسبوع، مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بنسبة 40% من المعدلات الطبيعية.

وقد تم تقسيم الرجال إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تتناول نسبة عالية من البروتين (236 جرام يوميًا) والمجموعة الثانية تناولت (118 جرام يوميًا) من البروتين، مع الاعتماد على كلا النوعين من لبروتين النباتي والحيواني.

وقال مؤلف الدراسة ستيورات فيليبس في بيان صحفي: أن جميع الرجال فقدوا بعض الدهون، مع الاحتفاظ بالعضلات وتحسين قوتهم ولياقتهم البدنية، ولكننا كنا نريد أن نرى في نهاية الأسابيع الأربعة مدى سرعة تحقيق تلك النتائج.

وفي نهاية الأربعة الأسابيع، شهدت المجموعة التي تناولت نسبة عالية من السعرات الحرارية حوالي 2.5 رطل من تحقيق مكاسب العضلات، على الرغم من أنها تستهلك كمية كافية إلى حد ما من السعرات الحرارية، أما مجموعة البروتين الأقل فلم تضيف عضلات ولم تخسر أيضا أي عضلات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا