برعاية

فوساتي مازال يرفض ويؤكد: الدوري "لسه" في الملعب

فوساتي مازال يرفض ويؤكد: الدوري "لسه" في الملعب

تحدث الأوروجوياني خورخي فوساتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي الريان بالتدريج خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أمام العربي التي انتهت بفوز الريان بهدفين للاشيء، حيث قال: نحن سعداء للغاية لأننا فزنا بالمباراة فقد كنا نعلم إنها مباراة صعبة فالعربي فريق جيد ويملك لاعبين جيدين وهو فريق منظم يقوده مدرب جيد جدا.

وأضاف قائلا: أن فريقي صنع عددا كبيرا من الفرص في الشوط الأول، ولكن لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، وفى الشوط الثاني حدث جزء من اللعبة مثل ارتكاب اللاعبين المنافسين لبعض الأخطاء وتمكنا من الاستفادة من بعض هذه الأخطاء والتسجيل وحققنا ثلاث نقاط مستحقة.

وواصل حديثه قائلا: تواصلت مجريات اللعب عندما أحرزنا الهدف الثاني وحاول العربي أن يلقى بثقله لتغيير الوضع القائم، واذكر أن العربي أتيحت له عدة فرص ثمينة من ضربات ثابتة، ولكننا واصلنا صنع الفرص الثمينة، وفى نهاية الأمر استحق الريان الفوز، وكان من الممكن أن نفوز بعدد اكبر من الأهداف، وأنا اشكر مستر زولا المدير الفني للعربي على إشادته بفريقي وتأكيده على إننا حققنا الفوز عن جدارة.

كما قال فوساتى: أن الريان استحق الفوز، واعترف بأننا لعبنا أمام فريق جيد جدا، وفزنا بالديربي مرتين وهو ما يعطى قيمة كبيرة، فكلنا يعلم أن الدنيا بأكملها يكون لدى كل دولة ديربي كبير، وأمر يسعدني أن نفوز بالديربي مرتين هذا الموسم ذهابا وإيابا.

وعن فوز الريان في ظل غياب تباتا قال فوساتي: يجب أن نعترف بان تباتا لاعب كبير وله قيمة مهمة للغاية، ونحن نؤمن بقدراته ولكن في نفس الوقت نؤمن بأننا فريق جماعي، فقد حدث هذا الموسم إننا لعبنا بدون سيرجيو وبدون سباستيان وجوان ولم يتأثر الفريق وحققنا الفوز، فالأداء الجماعي هو الفيصل للفريق الذي يسعى للصدارة.

كما قال فوساتي: إنني أريد أن أذكركم بأمر مهم، لأنني املك ذاكرة جيدة للغاية، فانا كمدرب املك ذاكرة جيدة، فعندما بدأنا هذا الموسم قلت "أن هدفي وضع الريان ضمن الفرق الأربعة الكبيرة" وهو ما حدث بعد الفوز في هذه المباراة، فالفارق بين الريان وبين الفريق الذي يحتل المركز الرابع حاليا 22 نقطة، ولم تتبق سوى 7 مباريات بـ 21 نقطة، ولهذا فأنني حسمت الوعد الأول الذي قطعته على نفسي في بداية الموسم.

وأشار قائلا يجب أن يعلم الجميع إننا حسمنا البقاء في المربع، ولكن لم نحسم الفوز بالدوري بعد لان الفارق بيننا وبين من يأتي في المركز الثاني 17 نقطة ومازالت هناك 21 نقطة في الملعب، ولايجب أن نحتفل قبل الأوان، وليس من اللائق أخلاقيا أو حسابيا أن نتحدث عن شيء لم يحدث بعد.

وأشار قائلا: ارفض أن يحتفل اللاعبون قبل الأوان، فالكل إعلاميا وجماهيريا تحدثوا عن أن الريان البطل واللاعبون قد يتأثروا بهذا المعنى، ولهذا تحدثت مع اللاعبين بان هذا لم يحدث بعد، ولابد أن نسير مباراة بمباراة، ولابد أن نهيئ اللاعبين لهذا، فهناك شيء لم يعد حقيقيا ولابد أن نسير بنفس العقلية حتى يتحول الكلام إلى أمر واقع، وهذا الأمر لن يحدث إلا إذا قام اتحاد الكرة بتسليمنا الدرع وميداليات البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا