برعاية

عمالقة التحكيم: عواجي فشل في قيادة النهائي

عمالقة التحكيم: عواجي فشل في قيادة النهائي

    كشف المحلل التحكيمي الكويتي سعد كميل أن حكم نهائي كأس ولي العهد الذي جمع بين الهلال والأهلي مرعي العواجي قدم مستوى جيداً على الرغم من بعض أخطاء مساعديه، وعطفاً على مجريات اللقاء استحق درجة تقييم جيدة 8,5، ساعده في ذلك نجوم الطرفين والذين تفرغوا للعب وتركوا الاحتجاج على التحكيم.

وأضاف: "نتيجة اللقاء رفعت من أداء الطاقم التحكيم وسيطرته على النهائي".

وانتقد المونديال سعد كميل قرار الطاقم التحكيمي لعدم احتساب هدف للهلال في الشوط الأول، وقال: "إلغاء هدف ناصر الشمراني قرار تحكيمي غير صحيح للمساعد الأول محمد العبكري، لعدم وجود ما يستوجب احتساب تسلل ساهم في ذلك موقف محمد العبكري غير السليم مما حرم الهلال من هدف صريح، وبالنسبة للمطالب الهلالية بوجود ركلة جزاء لنواف العابد أعطى فيها الحكم فرصة للشمراني وهو قرار سليم".

وأضاف: "إنذار تيسير الجاسم كان مستحقاً للتهور والخشونة، وبالنسبة لقرار استمرار اللعب في لمس الكرة لمحمد جحفلي كان موفقاً من عواجي".

وانتقد كميل مرعي عواجي في التساهل في بعض حالات الخشونة، والتي لم تؤثر على أداء الطاقم.

وأكد المصري جمال الغندور بان طاقم التحكيم نجح في قيادة النهائي إلى بر الأمان، برغم أن المباراة شهدت بعض الحالات، والتي كانت ستؤثر على نتيجتها لو خرج الهلال خاسراً وقال: "هدف الهلال الباكر من ناصر الشمراني كان من موقف سليم للاعب وساهم في سيطرة الطاقم التحكيمي على اغلب مجريات المباراة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا