برعاية

الزمالك يقترب من القمة بفارق خمس نقاط في الدوري المصري

الزمالك يقترب من القمة بفارق خمس نقاط في الدوري المصري

عاد الزمالك إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الماضية في بطولة الدوري المصري لكرة القدم عقب فوزه الصعب 1 / صفر على ضيفه أسوان.

ويدين الزمالك بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه باسم مرسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

ورفع الزمالك (حامل اللقب) رصيده إلى 35 نقطة، مقلصا الفارق مع غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر) إلى خمس نقاط، فيما تجمد رصيد أسوان عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر.

وظهرت خطورة الزمالك الهجومية من خلال تحركات ايمن حفني ومعروف يوسف وعمر جابر ومحمود كهربا وباسم مرسي في منتصف ملعب اسوان فيما فرض الضيوف سياجا دفاعيا محكما امام مرمى الحارس محمود رضا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والتمريرات الطولية لتهديد مرمى الزمالك مستغلا تحركات الثلاثي عبد الله فاروق وايريك تراوري وايهاب المصري في الثلث الهجومي ومن خلفهم محمد رزق وابراهيم الشايب .

وكاد كهربا ان يتقدم للزمالك في الدقيقة العاشرة بعدما اخطأ دفاع اسوان في تسديد الكرة ووصلت باتجاه كهربا امام المرمى لكنه ارتكب خطأ مع احد المدافعين اثناء محاولة ايداعه الكرة داخل الشباك .

وحصل معروف يوسف لاعب الزمالك على البطاقة الصفراء في الدقيقة 18 لتدخله بخشونة على احد لاعبي اسوان .

واستطاع باسم مرسي ترجمة سيطرة الزمالك على مجريات اللعب واحرز هدف التقدم للابيض في الدقيقة 22 من هجمة بدأت بتمريرة وصلت لعمر جابر في الجبهة اليمنى لعبها عرضية داخل منطقة جزاء اسوان قابلها باسم بتسديدة مباشرة بالقدم اليمنى سكنت شباك ابناء الجنوب .

وفي الدقيقة 33 تلقى كهربا عرضية من عمر جابر داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة تجاه مرمى اسوان لكنها اصطدمت بالقائم وارتدت دون ان تجد متابع لها.

ونال ابراهيم الشايب لاعب وسط اسوان انذارا في الدقيقة 34 للخشونة الزائدة ، بعدها بدقيقة حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة من امام منطقة جزاء اسوان صوبها باسم مرسي بقوة باتجاه المرمى لكن الحارس محمود رضا تألق وحول الكرة ببراعة الى ركنية لم تستغل .

وواصل حارس اسوان تألقه وانقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 38 بعدما تصدى لتسديدة قوية من كهربا حولها الى ركنية .

ومرت الدقائق الاخيرة دون جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدف نظيف .

وعلى عكس المتوقع شهدت بداية الشوط الثاني محاولات هجومية مكثفة من قبل فريق اسوان مما اجبر لاعبي الزمالك على التراجع بشكل نسبي في منتصف ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم .

وفي الدقيقة 51 تلقى عبد الله فاروق مهاجم اسوان عرضية رائعة داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها بضربة رأس تصدى لها محمود جنش حارس مرمى الزمالك ببراعة .

ورد ايمن حفني بعدها بدقائق بتسديدة قوية باتجاه مرمى اسوان تصدى لها محمود رضا بأطراف اصابعه وحولها الى ركنية لم تسفر عن شيء .

وعاد لاعبو اسوان في الدقيقة 60 وهددوا مرمى الابيض بهجمة منظمة وصلت لعبد الله فاروق داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة لكن جنش تألق وحولها الى ركنية لم تستغل .

وعند الدقيقة 63 تلقى ايهاب المصري عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة برأسه لكن كرته مرت بجوار القائم مباشرة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا