برعاية

كريستيانو رونالدو.. احترافية لا تظهر سوى على أرض الملعب | رياضة


كريستيانو رونالدو.. احترافية لا تظهر سوى على أرض الملعب | رياضة

"الدون" رونالدو هو الأكثر إشكالية في التعامل مع الصحفيين، فهو سريع الاستياء من الأسئلة الحرجة، وحين يقول أحدهم إنها "قلة احترافية"، يرد عليه "لا يجوز الحكم عليّ إلا من خلال أرض الملعب"، ومباراة الريال ضد روما كانت خير دليل.

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو نجح في رفع رصيد أهدافه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم إلى 12 هدفًا، بتسديدة رائعة في الزاوية العليا، على ملعب الأولمبيكو معقل فريق روما الإيطالي، وشكل هذا الهدف نقطة حاسمة في اللقاء، إذ أتاح للفريق الإسباني إحكام السيطرة على المباراة بعد أداء متوسط في الشوط الأول من ذهاب دور الستة عشر أمام روما الإيطالي مساء الأربعاء الماضي، ومن ثمّ الفوز بهدفين نظيفين، فيما حمل هدف الفوز توقيع البديل خيسي قبل أربع دقائق على النهاية بانطلاقة فردية وتسديدة في الزاوية البعيدة للمرمى.

وكان بوسع رونالدو إضافة هدف ثانٍ قبل ربع ساعة على النهاية لكن تسديدته بالرأس عند الزاوية البعيدة حادت قليلا عن المرمى عقب تمريرة رائعة من جيمس رودريجيز، وفي الحقيقة كان رونالدو اللاعب المفتاح في هذه المباراة، لأنه هو من أنهى فعليًا المقاومة الإيطالية على أرض روما، مستفيدًا من الثغرات التي ظهرت بإقدام روما على طلعات هجومية متكررة تسببت في الوقت ذاته عن إحداث شرخ في "حائطه" الدفاعي.

رونالدو الذي ظهر "ملكيًا" في تلك المباراة، كان هو نفسه قبل يومين مثالا على اللاعب "النكدي" و"المستاء" من العالم، مغادرًا بطريقة غير احترافية المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبيل منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي.

وتعود الأسباب لأنه سُئل عن تراجع مستوى أدائه وعن أهمية الصداقة في عالم كرة القدم، وذلك في إشارة إلى علاقته بغريمه التقليدي ليونيل ميسي، حينها انقض رونالدو على الصحفيين قائلا: "من هو اللاعب الذي أحرز أكبر عدد من الأهداف خارج القواعد منذ أن التحقت بالليجا الإسبانية". ثم تابع: "إنكم لا تستطيعون! لأنه لا يوجد أحد (غيري)". بعدها نهض الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم لثلاث مرات مغادرا القاعة.

وقد يبدو للوهلة الأولى أن هكذا تصرف لا يليق بنجم كبير بحجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن الطريقة التي اختارها رونالد للدفاع عن نفسه، تبقى هي الفيصل، أي إحراز الهدف الـ12 في دوري أبطال أوروبا، وكأنه يقول: "احترافيتي لا تظهر سوى على أرض الملعب، ولن أحاكم إلا عليه!".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا