برعاية

انطلاق سباق الإمارات للدراجات المائية غدا على كورنيش أبوظبي

انطلاق سباق الإمارات للدراجات المائية غدا على كورنيش أبوظبي

تنطلق غدا الجمعة منافسات سباق الإمارات للدراجات المائية جولة أبوظبي الثانية والتي تعتبر الخامسة على مستوى بطولة الإمارات بشكل عام وذلك بمشاركة وحضور أكثر من خمسين متسابقا في كافة فئات البطولة السبع، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي على أهمية جولة الموسم المحلي للنادي وقال إن إدارة النادي وفرت كل ما يلزم للخروج بسباق بمواصفات ومعايير عالمية من ناحية التنظيم الفني والتحكيم أيضا .

ونوه الرميثي إلى ما تنفرد به الدراجات المائية عن غيرها من السباقات البحرية حيث تضم سباقات مصغرة لتكون المنافسة من خلالها متميزة وتعطي للجمهور فرصة استمتاع أكبر بالأحداث والفعاليات على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي .

ويقام السباق على مرحلتين، الأولى تنطلق صباحا والثانية ستنطلق بعد الظهر فيما ستحتسب النتائج في الختام بمجموع نتائج المتسابقين في الجولتين .

وتشهد المرحلة الصباحية انطلاق ست فئات هي "جالس مبتدئين" و"فئة واقف محدود" و"جالس ستوك" و"واقف محترفين" و"واقف ناشئين" و"جالس محترفين"، فيما تنطلق المرحلة الثانية من السباق بنفس الترتيب للفئات مع إضافة فئة الحركات الاستعراضية والتي ستقام قبل الفئة الأخيرة .

ومن المقرر أن تنتهي فترة التسجيل الرسمي في السباق في ساعة متأخرة من مساء اليوم وسيتزامن معها الفحص الفني للدراجات المشاركة التي من المتوقع أن يزيد عددها عن ستين متسابقا .

من جهته نوه ناصر الظاهري المشرف الفني للسباق بأهمية الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية المشاركة في إنجاح الحدث ومن بينها جهاز حماية المنشآت وبلدية أبوظبي والإسعاف الوطني ونادي أبوظبي للشراع واليخوت وشرطة أبوظبي .

وقبل انطلاق الجولة الخامسة من البطولة غدا على كاسر الأمواج فإن المنافسة في فئات البطولة السبعة قد وصلت إلى ذروتها وفي بعض الفئات يمتلك بعض المتسابقين العلامة الكاملة حتى الآن بالإضافة إلى سيطرة مطلقة في فئات أخرى.

ففي فئة "جالس ستوك مبتدئين" تذهب السيطرة على المراكز الأربعة الأولى للأشقاء من الكويت بتصدر بدر بيان الخلفان وثانيا زيد اسماعيل الزيدي وثالثا محمد طالب الخرقاوي ورابعا براك علي أحمد القبندي . 

وفي فئة واقف محدود اكسبرت فإن الصدارة حاليا للفرنسي نيكولاس أوليفن والذي حصد العلامة الكاملة حتى الآن ويلاحقه في المركز الثاني الإماراتي حريز بن حريز وثالثا الإماراتي فهد زايد المنصوري ورابعا الإماراتي محمد عبد الله بالعيدة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا