برعاية

دوري الأبطال | جوناس يقود بنفيكا لفوز هيتشكوكي في الدقائق الأخيرة على زينيت

دوري الأبطال | جوناس يقود بنفيكا لفوز هيتشكوكي في الدقائق الأخيرة على زينيت

بنفيكا يحقق فوزًا مهمًا في الوقت الميت

حقق نادي بنفيكا البرتغالي فوزًا دراماتيكيًا في الدقائق الأخيرة على زينيت سان بيترسبورج عبر "جوناس" وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان "النور" لحساب ذهاب دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا.

ولم تكن بداية اللقاء نارية أبدًا، فالمحاولات كانت شحيحة وتقدم الفريقين نحو المرمى محدود جدًا وذلك لأن أغلب الكرات كانت تقطع من على مشارف منطقة الجزاء ما جعل المحاولة الأولى الحقيقة في المباراة تتأخر لغاية الدقيقة ال  19 عبر الجناح "بيتزي" الذي استقبل من على مشارف منطقة الجزاء تمريرة من زميله "جوناس" ثم سدد بقوة، لكن كرته لم تستطع مغالطة الحارس  "يوري لودجين"

رد زينيت كان عقب ذلك بهجمات متناسقة قادها كل من "داني"، "أوليج شاتوف" و"هولك" الذي توغل وسدد في مناسبات عدة، لكن كراته افتقدت لبعض الدقة لمغالطة الحارس "جوليو سيزار"

وشهدت الدقيقة ال 29 محاولة خطيرة من بورتو عبر ميتروجلو الذي أرسل تمريرة رائعة نحو جوناس الذي خالف التوقعات وسدد من الجهة اليمنى ببراعة إلا ان كرته ذهبت محاذية للمرمى حارمة إياه من افتتاح النتيجة.

هولك كان هذه المرة قريبًا جدًا من افتتاح النتيجة، فمن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة ال 36 أرسل قذيفة أرضية صاروخية مرت من الجميع وكادت أن تهز الشباك لو لم تنحرف بعض الشيء عن القائم الأيمن بقليل.

الدقائق الأخيرة لم تعرف أي جديد سوى بعض المناوشات من الجانبين وخاصة من الماشكس بيزي الذي كلما استقبل كرة  من قرب مرمى زينيت وقع في مصيدة التسلل لينتهي بذلك الشوط الأول على وقع نتيجة البياض.

في الفترة الثانية، دخل نادي زينيت مهاجما وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ البداية، فحاول عبر "ويتسيل" في الدقيقة ال 52 من تسديدة قوية من على بعد 20 مترًا إلا أنها لم تستطع مغالطة الحارس "جوليو سيزار" الذي  تصدى لها مبعدًا عن مرماه ثم حاول عقب ذلك برأسية، لكنها لم تكن قوية بما فيه الكفاية لتدخل المرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا