برعاية

الهلال يعبر الرائد بصعوبة ويعود للصدارة

الهلال يعبر الرائد بصعوبة ويعود للصدارة

بهدف قاتل في الدقاق الأخيرة من المباراة ,يقود المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الهلال لمواصلة صدارة الدوري بعد تسجيله هدف الفوز أمام الرائد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة .

نجح إدواردو من تسجيل هدف الفوز برأسية في الدقيقة (82) ، ليتصدر الهلال ترتيب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين برصيد 40 نقطة من 16 مباراة، فيما بقي الرائد في المركز الثاني عشر بعشر نقاط .

عشاق الهلال طالبوا في بداية المباراة باحتساب ركلة جزاء على لاعب الرائد في الدقيقة8 بسبب اعتراضه لطريق لاعب الوسط  "سلمان الفرج" داخل المنطقة المحظورة بصورة متعمدة، غير أن الحكم "الهويش"أشار باستمرار اللعب متجاهلاً لاحتجاجات جماهير الزعيم .

وكاد الهلال أنّ ينجح في افتتاح التسجيل في وقت مُبكر عند الدقيقة 18 برأسية الشمراني من الظهير المتقدم لأداء الدور الهجومي ياسر الشهراني تمكن الشمري حارس الرائد في متابعتها بشكل سليم وأبعدها عن مرماه بجدارة.

د26 اخترق مهاجم الهلال البرازيلي ادواردو دفاعات المنافس واستقبل بينية الفرج المميزة ,ولكن تسديدة البرازيلي ادواردو لم تكن قوية وتصدى لها حارس الرائد بسهولة ,بعدها ضرب نواف العابد الكرة بقوة صوب مرمى الشمري إلا أنّ الأخير كان في الموعد وزاد عن مرماه ببراعة وذلك في د30 ليُتابعها الزلزال بتسديدة جديدة ويستمر الحارس في التألق ويُحافظ على مرماه نظيفاً .

ويُعاند القائم الأيسر النجم البرازيلي "ادواردو" في الدقيقة 33 بإبعاد تصويبته المقوسة التي أرسلها من مسافة 24 ياردة تقريبًا إثر ركلة حرة مباشرة أُحتسبت للهلال.

وفي الدقيقة 45 وقبل نهاية الشوط الأول كادت تسديدة المهاجم الشمراني أن تُعلن عن هدف أول بتصويبة من لمسة واحدة على طريقة الكبار ارتطمت بالتكتل الدفاعي للرائد الذي وينتهي الشوط بتعادل أبيض بين الفريقين .

حملت البدايات الأولى من الشوط الثاني خطورة كبيرة للمنافس الرائدي عبر بانقورا الذي نجح في استلام تمريرة ماركوس الجيدة وسدد كرة قوية خرجت بجوار القائم الأيمن للحارس الهلالي خالد شراحيلي في د46 ,عادت الخطورة الهلالية على مرمى فهد الشمري المتألق برأسية الشمراني ومتابعة ادواردو ولكن أصابع حارس الرائد كانت حاضرة ويمنع هدف مؤكد للأزرق .

كانت التسديدة المقوسة التي سددها عبد الله عطيف على محازاة منطقة جزاء الرائد  ووقوف القائم الأيسر بجوار فهد الشمري هي أبرز الفرص الضائعة من الأزرق في د57 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا