برعاية

وزير الطاقة لـ"بوابة الشرق": اليوم الرياضي يعزز الهوية وينشر السعادة بين الجميع

وزير الطاقة لـ"بوابة الشرق": اليوم الرياضي يعزز الهوية وينشر السعادة بين الجميع

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، إن اليوم الرياضي للدولة في نسخته الخامسة والذي أطلقه ويرعاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، يشهد تطوراً ملحوظاً في مستوى التنظيم والمشاركة الواسعة من كل فئات المجتمع القطري، مشيراً إلى أنه لمس وعي الجميع بأهمية ممارسة الرياضة كونها غذاء للروح والجسد في آن واحد.

وأضاف سعادته في تصريح لـ "بوابة الشرق" على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الوطني في مؤسسة أسباير زون: "تعود أهمية الرياضة ليس فقط من ناحية الإفادة البدنية والصحية، بل يمتد أثرها على الجانب الأخلاقي والأدبي، فالممارس لأي لعبة أو نشاط رياضي، يتسم في الغالب بالروح الرياضية ورحابة الصدر، وسمو الأخلاق النبيلة، بل يمتد أثر ذلك على عزيمته ومثابرته وقدرته على اتخاذ القررات بشكل أكثر دقة وموضوعية.

وأردف سعادته متحدثا عن مردود مثل هذه الفعاليات على المجتمع وأفراده فقال: "تنعكس الرياضة بكل تأكيد على سلوك الأفراد ودرجة سعادتهم وفرحهم، وهذا ما رأيته في أعين المشاركين والمشاركات من كل الجنسيات، وهذا هو الهدف الأول من تنظيم فعاليات اليوم الوطني، ومما لا شك فيه أن هذا كله يعود بالإيجاب على تعزيز الهوية القطرية واللحمة الوطنية.. فاليوم الرياضي قطري بامتياز".

سعادة وزير الطاقة في جولة بأسباير زون

وأثنى سعادته على جهود القائمين على تنظيم اليوم الرياضي للدولة، موجها الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والرياضة ومؤسسة أسباير زون وكتارا وكل الوزارات والمؤسسات والهيئات المشاركة في هذا الكرنفال الرياضي المميز، داخل الدوحة وخارجها.

وكانت فعاليات اليوم الرياضي للدولة، قد بدأت صباح اليوم، وأقبل المواطنون والمقيمون منذ ساعات الصباح الأولى على كورنيش الدوحة وأسباير زون وكتارا ومختلف مناطق الفعاليات لممارسة الرياضة في هذا اليوم، التي تنفرد قطر بالاحتفال به واعتباره عطلة رسمية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا