برعاية

رئيس الوزراء يفتتح كونغرس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية

رئيس الوزراء يفتتح كونغرس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية

إفتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مساء اليوم، فعاليات كونغرس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية رقم 79 "الدوحة 2016" الذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي على مدى أربعة أيام بمشاركة العديد من الجهات الرياضية الدولية والمحلية بفندق شيراتون الدوحة.

وحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وضيوف البلاد.

وأكد الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني رئيس لجنة الإعلام الرياضي خلال الحفل "أنه لمن دواعي السعادة والفخر أن تلتقي هذه النخبة من الأسرة الإعلامية الدولية في رحاب وطن يؤمن بقيمة الكلمة ويدرك تماما أنها سر نجاحات الشعوب والأوطان يحترم الآخر ويدافع عن حرية الرأي وعن الحق وفي التفكير والتعبير".

وقال "شكراً لكم على اختيار الدوحة مقرا للمؤتمر التاسع والسبعين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ودعواتنا أن يسدد الله خطاكم ويوفقكم، ولأننا نعيش معا ألفية ثالثة مختلفة في كل شيء فهذه ألفية الخبر الذي يبث في أجزاء من الثانية ويغطي العالم في لحظة، هذا زمن التقنيات الإعلامية التي تسابق الزمن والشبكات التي تواجه تحديات بلا حصر وهذا أيضا زمن الكلمة التي تنتصر مهما كان حجم المعركة.

وأضاف الشيخ فيصل "نحن الآن أقوى من أي وقت مضى أصواتنا أقلامنا وصورنا تخاطب وجدان العالم فتكسب احترامه وتقديره وتكسب حربا من أجل الإنسانية والكرامة وحقوق من لا سند لهم، أليست هذه قيما أصيلة دعت إليها كافة الشرائع ودافع عنها شرفاء العالم على مر التاريخ" .

واختتم الشيخ فيصل كلمته بالقول "هذه كلماتي أوجها إلى قلوب صادقة تجتمع هنا على أرض دولة قطر دفاعا عن شرف المهنة عن قيمها الأصيلة وعن أهداف لا تتغير مهما تغير الزمن، "نشد على أياديكم حتى يبقى صوت الحق قويا يسمع ندعو لكم بالنجاح وبالتوفيق وبمؤتمر يحقق أهداف الحاضر والمستقبل ".

ثم قدم السيد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في كلمته أمام الحفل الشكر لدولة قطر لاستضافتها أعمال الكونغرس وقال إنه من المهم أن نتشارك سويا في كيفية الحفاظ على المبادئ والأخلاق الرياضية والمصداقية وأن ندافع عن القيم السامية للرياضة ونحارب الفساد في الرياضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا