برعاية

البريطاني مارك كافنديش يفوز بالمرحلة الأولى من طواف قطر

البريطاني مارك كافنديش يفوز بالمرحلة الأولى من طواف قطر

فاز البريطاني مارك كافنديش بالمركز الأول في المرحلة الأولى من طواف قطر الدولي للرجال للدراجات الهوائية التي انطلقت من مدينة دخان وانتهت عند كورنيش الخور على مسافة 176 كلم بمشاركة 18 فريقا.

وحقق كافنديتش زمنا قدره 46ر28ر3 ساعة، لينال القميص الذهبي الخاص بالترتيب العام والقميص الفضي الخاص بالنقاط، وحل في المركز الثاني في مرحلة اليوم الإيطالي سيكا مودولو وفي المركز الثالث مواطنه اندريه، وذهب القميص الأبيض الخاص بأفضل متسابق تحت 20 سنة إلى الهولندي سيرون كراق اندرسون.

وشهد الطواف في مرحلة اليوم إثارة كبيرة، وكان معدل السرعة فيه عاليا وصلت إلى 52 كلم في الساعة وشهد تنافسا قويا بين المتسابقين خاصة عند الاقتراب من خط النهاية بمدينة الخور.

وتتواصل غدا منافسات الطواف بإقامة المرحلة الثانية لطواف قطر للرجال التي ستنطلق من أمام جامعة قطر حيث تجرى 4 لفات بمسار البطولة في لؤلؤة قطر، ثم تستكمل المرحلة حتى كلية شمال الأطلنطي لمسافة 135 كيلو مترا.

وأكد سعادة الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم 2016 أن المرحلة الأولى من طواف اليوم جاءت قوية ومثيرة ولقد كانت السرعة فيها عالية مما يدل على استعداد الفرق جيدا للمشاركة في طواف قطر الدولي الذي أصبح من أهم الطوافات في العالم، ويحظى بمشاركة كبيرة من أفضل الفرق في العالم.. مضيفا أن اللجنة المنظمة أكملت استعدادها لاستضافة المرحلة الثانية التي تقام غدا وتعد هي الأهم هذا العام؛ لأنها تعتبر البطولة التجريبية الرئيسية لبطولة العالم 2016 التي سوف تقام في قطر في شهر أكتوبر من العام الحالي.. وستقام مرحلة الغد وسط حضور واهتمام كبيرين من قبل الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

ومن جانبه أبدى البريطاني مارك كافنديش سعادته الكبيرة بالنتيجة الجيدة التي تحصل عليها اليوم.

وقال "إن الفوز الذي تحقق لم يكن سهلا خاصة أن المنافسة كانت قوية ومثيرة، ومعدل السرعة كان عاليا، وان مرحلة اليوم تعد صعبة لأن معظم مسار السباق كان عكس اتجاه الرياح.. وتوقع أن تشهد المنافسات في الأيام المقبلة مزيدا من الإثارة والتشويق، وامتدح التنظيم الجيد للطواف من قبل الاتحاد القطري.

ومن جانبه أشاد احمد الحميد أمين السر العام للاتحاد القطري بالجهد الكبير الذي تقوم به جميع اللجان العاملة في تنظيم الطواف وقال "إن الاتحاد القطري يعتبر طواف هذا العام استثنائيا ويختلف كثيرا عن النسخ السابقة من الطواف؛ لأن نسخة العام الحالي تعتبر هي البروفة الرئيسية لبطولة العالم للدراجات الهوائية - الدوحة 2016، حيث تقام غدا المرحلة الثانية التي تصادف احتفالات البلاد باليوم الرياضي للدولة وتقام في منطقة اللؤلؤة في المسار الرئيسي للبطولة وأن الاتحاد القطري ولجانه المنظمة أكمل كافة ترتيباته لمرحلة الغد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا