برعاية

شبح مورينيو ينهي مواجهة تشلسي و«اليونايتد» بالتعادل

شبح مورينيو ينهي مواجهة تشلسي و«اليونايتد» بالتعادل

    عاد ارسنال الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في مبارياته الاربع الاخيرة، بتغلبه على مضيفه بورنموث 2-صفر، فيما انتهت قمة العملاقين "المريضين" بين تشلسي حامل اللقب وغريمه وضيفه مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 في مباراة تقدم خلالها الأخير حتى الوقت بدل الضائع أمس الأحد في المرحلة ال25 من الدوري الانكليزي، وتمكن النادي اللندني من تحقيق مبتغاه وتقليص الفارق الذي يفصله عن ليستر، الفائز السبت على مانشستر سيتي 3-1، الى ست نقاط قبل مواجهته المرتقبة الاحد المقبل على ارضه ضد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري، ورفع ارسنال رصيده الى 48 نقطة واصبح ثالثا بفارق الاهداف خلف جاره اللندني توتنهام، الفائز السبت على واتفورد 1 - صفر، فيما تراجع مانشستر سيتي من المركز الثاني الى الرابع برصيد 47 نقطة بعد سقوطه السبت على ارضه امام ليستر، وسجل هدفين في الدقيقتين 23 و24، الاول عبر الالماني مسعود اوزيل بتسديدة من منتصف المنطقة بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للفرنسي اوليفيه جيرو.

وجاء الثاني بعدها ب88 ثانية عبر اليكس اوكسلايد - تشامبرلاين بتسديدة من الجهة اليمنى بعد تمريرة من الويلزي ارون رامسي، مسجلا هدفه الاول خارج "استاد الامارات" في الدوري الممتاز.

وفي المباراة الثانية، كان تشلسي في طريقه لتلقي هزيمته الاولى من اصل عشر مباريات حاضها بقيادة مدربه الجديد - القديم الهولندي غوس هيدينك لكن المهاجم الاسباني دييغو كوستا انقذه في الوقت بدل الضائع وحرم مانشستر يونايتد من فوز ثمين بادراكه التعادل 1-1.

وخيم على هذه المواجهة ظل مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي كان على اتصال بيونايتد عبر مدير اعماله جورجي منديز من اجل خلافة الهولندي لويس فان غال بحسب ما كشفت وسائل اعلام بريطانية وايطالية اكدت ان الاتفاق اصبح "قريبا جدا" بعد ان دخل فريق "الشياطين الحمر" الى هذه المواجهة على خلفية ثلاثة انتصارات فقط في المراحل ال12 السابقة.

ورفع يونايتد رصيده الى 42 نقطة في المركز الخامس، فيما اصبح رصيد تشلسي 30 نقطة في المركز ال13 ما يجعل مهمة مشاركته في المسابقة الاوروبية شبه مستحيلة الا في حال فوزه باللقب القاري.

وتعقدت مهمة اصحاب الارض بعدما اهتزت شباكهم في الدقيقة 61 عبر لينغارد اثر لعبة جماعية مميزة تنقلت فيها الكرة بين مارسيال وماتا وبورثويك-جاكسون ثم روني قبل ان تصل الى لينغارد الذي سيطر عليها وظهره نحو المرمى ثم سددها بيمناه في الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة استغل دييغو كوستا الدقيقة الاولى من الدقائق الست التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع ليخطف التعادل بعدما وصلته الكرة من عرضية من مواطنه فابريغاس فسيطر عليها وحاول تسديدها لكنه اصطدم بتدخل بورثفيك-جاكسون الا ان الكرة سقطت امامه مجددا فسددها في الشباك (1+90)،

حقق برشلونة فوزا صعبا على مضيفه ليفانتي صاحب المركز الأخير 2-صفر أمس الأحد في المرحلة ال23 من بطولة اسبانيا على ملعب سيوداد دي فالنسيا، مسجلا انتصاره العاشر على التوالي وال80 في المباراة رقم 100 تحت اشراف لاعبه السابق ومدربه الحالي لويس انريكي.

وعادل برشلونة بالتالي الرقم الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا إذ لم يخسر في 28 مباراة متتالية، وسجل مدافع وقائد ليفانتي دافيد نافارو الهدف الاول لبرشلونة عندما حول الكرة العرضية لجوردي البا خطأ في مرمى فريقه (21).

واضاف الاوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2) بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة حاسمة من الارجنتيني ليونيل ميسي، رافعا رصيده الى 20 هدفا وانفرد موقتا في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع برشلونة رصيده الى 54 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط على منافسه المباشر اتلتيكو مدريد الذي فاز على ايبار 3-1، لكن الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون صاحب المركز قبل الاخير.

وعلى ملعب مانويل رويز، عمق ريال بيتيس جراح ضيفه فالنسيا بفوزه عليه 1-صفر، ورفع رصيده الى 25 نقطة في المركز ال13 وبات يتخلف بفارق الاهداف عن فالنسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا