برعاية

تاريخياً...6 لاعبين مثلوا "اليونايتد" و"البلوز"!

تاريخياً...6 لاعبين مثلوا "اليونايتد" و"البلوز"!

 عرفت مواجهات تشلسي ومانشستر يونايتد الكثير من الحوادث التاريخية، التي تحتفظ الجماهير الرياضية بذاكرتها، لكن بعيداً عن هذه الأحداث، التي تشهدها أرض الملعب، وبمناسبة المباراة التي ستجمع بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي، اخترنا الكشف عن أبرز اللاعبين الذين مثلوا الفريقين.

بدأ ويلكينز مسيرته الكروية مع تشلسي وأصبح قائداً في عمر الـ 18، وساعدهم في التأهل إلى الدرجة الأولى الإنجليزية، لكن "البلوز" أُجبر على بيعه في عام 1979، وذلك بسبب سقوط تشلسي مرة جديدة إلى الدرجة الثانية، ليأتي مانشستر يونايتد ويخطفه مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، وينجح في رفع كأس الاتحاد الإنجليزي مع "الشياطين الحُمر" في عام 1983.

انتقل فيرون إلى مانشستر يونايتد في عام 2001 مقابل 28.1 مليون جنيه إسترليني، وكانت هذه الصفقة ضخمة آنذاك، نظراً لقيمتها المالية، ورغم أنه نجح في الفوز بلقب الدوري مع "الشياطين الحُمر"، إلا أن فيرون لم يتمكن من البقاء مع الفريق أكثر من موسمين، لأنه فشل في تقديم نفسه بالشكل الطيب، ليقرر تشلسي التعاقد معه مقابل 15 مليون يورو، لكن انتقاله كان بمثابة الكارثة، لأنه لعب سبع مباريات فقط، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

كان اللاعب مارك هوجز يلعب مع مانشستر يونايتد منذ عام 1988، لكن في عام 1995 قرر "السير" أليكس فيرغيسون التخلي عن بعض اللاعبين، مثل بول إينسي وأندري كانشيلسكيس واللاعب مارك هوجز. حصل هوجز سريعاً على عرض من تشلسي مقابل مليون جنيه إسترليني، وكان انتقاله بمثابة الفأل الجيد "للبلوز"، إذ توج مع تشلسي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس إنجلترا، وساهمت أهدافه الغزيرة بتتويجات تشلسي.

لم يحظ حارس المرمى الأسترالي، مارك بوسنيش، بفترة جيدة مع مانشستر يونايتد وتشلسي، ورغم أنه ساهم كثيراً في تتويج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2000، إلا أن الحارس الفرنسي فابيان بارتيز حضر إلى "اليونايتد" وأصبح بديله في حراسة عرين "الشياطين الحُمر"، ليغادر وينتقل إلى تشلسي، وهناك لم يحقق النجاح الكبير لأنه مثّل "البلوز" في سبع مباريات فقط.

لعب مال دوناغي مع مانشستر يونايتد منذ عام 1988 حتى عام 1992، ثم انتقل إلى لوبون تاون على سبيل الإعارة، وفي عام 1992 تعاقد تشلسي معه مقابل 100 ألف جنيه إسترليني. دوناغي قدم أفضل مستوياته الفنية مع "البلوز"، وساهم في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1994، لكنه لم يلعب ضد مانشستر يونايتد في تلك المباراة، التي انتهت لصالح "البلوز" بأربعة أهداف نظيفة في "ويمبلي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا