برعاية

ناصر العطية يتألق ويقترب من الحصول على لقب رالي قطر

ناصر العطية يتألق ويقترب من الحصول على لقب رالي قطر

الدوحة - محمد علي المهندي

يسدل اليوم السبت الستار عن رالي قطر الدولي وتختتم الجولة الأولى من بطولة الشرق للراليات والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وسط مشاركة كبيرة، وهناك صراع كبير جدا من أجل نيل اللقب خاصة بعد خروج المنافس الأول للبطل العالمي ناصر العطية البطل عبدالعزيز الكواري وأصبحت المنافسة محصورة بين ناصر العطية وأقرب منافسيه.

وقد تصدر اليوم الثاني من الرالي بطلنا العالمي ناصر العطية بعد أن فاز بجميع المراحل ماعدا المرحلة الرابعة أم وشاح الأولى والتي فاز بها السائق خالد السويدي.

وقد قطع ناصر العطية وملاحه ماتيو بوميل على متن سيارته سكودا فابيا آر5 مسافة المراحل في اليوم الثاني مسجلا زمنا وقدره (ساعة و00 و30 ثانية و30 جزءا من الثانية) وجاء في المركز الثاني المتسابق القطري خالد السويدي وملاحه البولندي جيوفاني على متن سيارته فورد فيستا آر 5 بفارق (4 أربع دقائق و39 ثانية و60 جزءا من الثانية) وحل في المركز الثالث القطري عبدالله الكواري وجاء رابعا راشد النعيمي.

وخرج من الرالي كل من القطري خليفة العطية بسبب خلل فني في ماكينة سيارته ولن يشارك اليوم في السوبر رالي واللبناني رودلف أسمر والسويدي كيم كويفيو والتركي فيدات ديكر، وربما يعود البعض منهم اليوم بنظام (سوبر رالي).

وستقام في اليوم الثالث والأخير ست مراحل جديدة في صحراء قطر الغربية الجنوبية وهي مرحلة QMMF في بيض القاع بطول (25.90) كم، ثم مرحلة سلوى بطول (15.27) كم والمرحلة الثالثة هي مكينس بطول (17.62) كم، وبعد الاستراحة في مركز الخدمة والصيانة تعاد المراحل مرة ثانية.

وبعد انتهاء منافسات الرالي سيتم تتويج الفائزين بجوار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ثم بعد التتويج يعقد مؤتمر صحافي للسائقين الفائزين.

انسحاب عبدالعزيز الكواري من الرالي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا