برعاية

غدا.. انطلاق رالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

غدا.. انطلاق رالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

تنطلق غدا الخميس، منافسات النسخة الرابعة والثلاثين من رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2016 التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، وينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية "QMMF" حتى السادس من فبراير الجاري وبمشاركة 15 متسابقا.

وتعتبر هذه الجولة هامة لكونها تمثل انطلاقة البطولة، لذا يطمح الجميع إلى استغلالها من خلال فرض أنفسهم والتبكير في حصد النقاط الثمينة عن طريق استغلال غياب البعض أو تعرض الآخرين للمشاكل.

وقد بدأت بالفعل أمس الأول الإثنين، مرحلة التدريبات وتسجيل الملاحظات لمسارات الرالي واختتمت مساء اليوم، حيث توجه جميع المشاركين بعد ذلك إلى مقر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لإجراء عملية التوثيق النهائي قبيل الدخول في عملية الفحص الفني والتي ستجرى صباح الغد طبقا لمواصفات الاتحاد الدولي للسيارات.

وتقام منافسات رالي قطر الذي تبلغ مسافته الإجمالية (535.24) كم موزعة على (13) مرحلة بما فيها مراحل الربط، في المنطقة الغربية الجنوبية من صحراء دولة قطر، على أن تنطلق يوم غد الخميس المرحلة الاستعراضية لرالي قطر، التي تبلغ مسافتها (2.27) كم على كورنيش الدوحة، وذلك لإعطاء الفرصة للجماهير لمشاهدة ومتابعة أبطال الرالي عن كثب والاستمتاع باستعراضاتهم، وفي مقدمتهم البطل القطري ناصر بن صالح العطية.

ويعقد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا للسائقين المشاركين في الرالي، يحضره كل من السيد محمد سعد المريخي أمين السر العام بالاتحاد، والعديد من السائقين المشاركين وفي مقدمتهم البطل القطري ناصر بن صالح العطية، للحديث عن المشاركة في الرالي.

تتضمن قائمة المشاركين 15 سائقًا يمثلون ثمانية بلدان، ومن أبرز الأسماء المشاركة ناصر بن صالح العطية حيث يطمح للدفاع عن لقبه الإقليمي وكسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات في بطولة الشرق الأوسط الذي يحمله الإماراتي محمد بن سليم، وعبدالعزيز الكواري – وكلاهما يشارك على متن سيارة سكودا فابيا "آر 5".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا