برعاية

أولتراس الأهلي المصري يُصدر بيانًا بشأن مبادرة السيسي

أولتراس الأهلي المصري يُصدر بيانًا بشأن مبادرة السيسي

أصدرت رابطة (أولتراس أهلاوي) لمشجعي النادي الأهلي المصري بيانًا في وقت متأخر الثلاثاء ردًّا على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم لإرسال ممثلين عنهم للمشاركة في لجنة لبحث ملابسات كارثة مقتل 72 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف أعقبت مباراة لكرة القدم في مدينة بورسعيد قبل 4 سنوات.

ورحب أولتراس أهلاوي بدعوة السيسي التي اعتبروا أنها تظهر اهتمام رئيس الدولة بإيجاد حل للمشكلة، لكنهم أكدوا مطلبهم للقصاص.

وقالوا في بيان في صفحتهم على فيس بوك: "ما نطالب به منذ 4 سنوات هو عودة حق الدم والقصاص من كل من شارك في مذبحة بورسعيد إذا كانت هناك نية لحل القضية أو إعادة التحقيقات فيها .. فالأولى هو التحقيق مع كل الأطراف ومنها القيادات الأمنية التي تورطت في تلك المذبحة، وذكرت أسماء العديد منها في تحقيقات النيابة سواء بالتخطيط أو التدبير أو الإهمال أو إخفاء أي دليل خاص بالقضية".

وقال البيان: "بعد مرور 4 سنوات لم يقتص حتى اليوم ممن شارك في تلك المذبحة، أعيدوا الحقوق إلى أصحابها، في حين أن هناك أجهزة تعلم تفاصيل ذلك اليوم الأسود من تسجيلات أو شهادات بما حدث، ولكن حتى يومنا هذا لم يقتص ممن قتل 72 شابًّا مصريًّا".

واشتكى أولتراس أهلاوي مما اعتبروه موقفًا عدائيًّا من وسائل الإعلام المصرية تجاههم قائلين: "اهتمام رئيس الجمهورية بقضية بورسعيد ودعوة الأولتراس بالمشاركة في التحقيقات بعد إحياء الذكرى الرابعة في ملعب التتش وهو ما لم يكن متوقعا .. أعلى مؤسسة في الدولة تسعى إلى النقاش مع الشباب بشكل عام، في حين أن الإعلام يحاربهم ويصفهم ليلًا ونهارًا بالممولين والإرهابيين!!".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا