برعاية

كافنديش مرشح لحسم طواف دبي للدراجات وسط منافسة أولمبية

كافنديش مرشح لحسم طواف دبي للدراجات وسط منافسة أولمبية

يدافع البريطاني مارك كافنديش عن لقبه بطلا لطواف دبي الدولي للدراجات الذي تنطلق نسخته الثالثة غدا الأربعاء حتى 6 فبراير (شباط) الحالي، بمشاركة 128 دراجا يمثلون 16 من نخبة فرق العالم.

وأحرز كافنديش، الذي انضم مؤخرا إلى فريق "دايمنشن داتا" الجنوب أفريقي، لقب النسخة الثانية العام الماضي، ويعد من أبرز المرشحين لنيل المركز الأول مجددا وسط منافسة متوقعة من مواطنه برادلي ويجينز دراج فريق "كويك ستيب" البلجيكي والحائز على 7 ميداليات أولمبية، منها 4 ذهبيات، والذي كان أول بريطاني ينال لقب طواف فرنسا الدولي.

ويدخل قائمة المنافسين أيضا الأميركي تايلور فيني، دراج فريق "بي إم سي" وبطل النسخة الأولى من طواف دبي.

وتضم قائمة المشاركين 16 فريقا، هي موفيستار الإسباني، واستانا برو الكازاخستاني، وبي إم سي وتريك فاكتوري ونوفو نورديسك من أميركا، ودايمنشن داتا الجنوب أفريقي، وكويك ستيب البلجيكي، ولامبري ميردا الإيطالي، وجيانت البيسين الألماني، وسكاي ووان برو سياكلينغ وويغينز من بريطانيا، وتينكوف الروسي، وسبراندي بولكوايس البولندي، وسكاي ديف دبي والنصر من الإمارات.

ويعد طواف دبي الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2014 الأعلى تصنيفا في آسيا، وهو يمتد لمسافة 676 كم، بعدما انضمت مدينة الفجيرة إلى مراحله الأربعة التي ستمر في أبرز المعالم السياحية، ومن بينها برج خليفة وجبال حتا وفندق أتلانتس.

وسيقطع المشاركون في المرحلة الأولى للطواف مسافة 179 كم عبر 4 مدن هي دبي والشارقة ورأس الخيمة وصولا إلى الفجيرة، أما المرحلة الثانية فتمتد لمسافة 188 كم، وتبدأ من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتصل إلى فندق أتلانتس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا