برعاية

ليفاندوفيسكي يتحدث عن الأب "كلوب"وجنون "بيب"ومستقبله

ليفاندوفيسكي يتحدث عن الأب "كلوب"وجنون "بيب"ومستقبله

هسبورت: عن يوروسبورت الاثنين 01 فبراير 2016 - 12:00

أجرت صحيفة دايلي ميل البريطانية حوار مع النجم البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني والذي رفض تأكيد استمراره في صفوف البافاري.

في البداية قال ليفاندوفيسكي"وفاة والدي؟ كان عاما صعبا للغاية بالنسبة لي، كنت أريد وقتها أن أكبر بشكل سريع وحينها كنت صغيرا جدا لكني بالفعل كبرت بسرعة واتخذت قرار بأن كرة القدم هي أهم شىء في حياتي".

وتابع ليفاندوفيسكي"عند وفاة والدي رفضت الاستسلام، قلت لنفسي لا تلق المنديل، كن شجاعا وقويا وقاتل، قررت أن أكافح في المباريات لأصبح لاعبا مميزا".

وعن قرار نادي ليغا وارسو البولندي باستبعاد اللاعب عندما كان في سن الـ17 عاما بسبب تراجع مستواه قال ليفاندوفيسكي"حينها قلت لنفسي سوف أظهر لهم حجم اللاعب الذي خسروه، أكدت لهم الآن بالفعل أنهم كانوا على خطأ".

وتحدث البولندي عن خماسيته في شباك فولفسبورغ "في البداية كنت أريد فقط تسجيل هدف التعادل لكن كل شىء حدث بشكل سريع ومفاجىء، حتى لم يكن لدي وقت للاحتفال بالأهداف".

وأتم "لم أحلم يوما ما بتسجيل 5 أهداف في لقاء واحد وكذلك في 9 دقائق فقط لقد كان شىء لا يصدق ولا يمكن ان يحدث مرة آخرى طوال التاريخ".

وأضاف"في عشاء حفل سيارات أودي قلت لزوجتي أنا الآن أصبحت أعرف ما يجب ان أقوم به , لقد استغرق مني الأمر أيام لأصدق ما الذي قمت به".

تحدث روبيرت ليفاندوفيسكي مهاجم المنتخب البولندي عن مدربه السابق يورغن كلوب بقوله "يمكنك أن ترى عندما تسجل هدف في نهائي مدرب عاطفي للغاية، يمكنك ان تشاهد كيف لاعبو ليفربول يحبوه، عندما تتحدث معه لمرة أو لمرتين تقول لنفسك يجب ان تقدم كل شىء من أجله".

وتابع "هو مثل الأب لجميع اللاعبين ويعرف كيف يجعل الجماهير تعشقه، ليفربول بالفعل حصل على المدرب المناسب فهو مدرب كبير للغاية ومناسب لكرة القدم الانجليزية ".

وقام بسرد موقف له مع كلوب "يوما ما كنت منزعج منه قليلا لكوني لعبت في صناعة اللعب وليس في الهجوم معه لموسم كامل وفي الموسم الثاني سألت نفسي لماذا ألعب في هذا المركز لكني نظرت لما أقوم به ووجدت تحسن كبير في أدائي، أصبحت ألعب بشكل أفضل ووقتها عرفت بأنه فعل الصواب".

وأكمل "وقتها عرفت انني تعلمت الكثير والكثير من كلوب لكني قلت لنفسي 4 سنوات معه كافية ".

وعن مرح كلوب "هو يضحك يوم ثم يتحدث معك بجدية في وقت آخر , يعرف متى يكون المدرب ومتى يكون الأب والصديق".

وصرح عن تفضيل كلوب استمرار اللاعب في دورتموند لموسم بدلا من بيعه مقابل 25 مليون باوند ليرحل البولندي بشكل مجاني لبايرن ميونيخ "لقد تفهم قراري وكان صادق جدا معي ومع كامل اللاعبين، أخبرني أنه يعرف سبب قراري بالرحيل وطلب مني اظهار كل ما لدي للفريق في الفترة المقبلة ".

لا يوجد أفضل لبايرن من بيب غوارديولا:

بدأ روبيرت ليفاندوفيسكي الحديث عن مدربه الحالي بيب غوارديولا بقوله"مع بيب أنا أفضل كلاعب كرة قدم، في كل دورة تدريبية أتعلم منه الكثير، كان ذلك كل ما تمنيته كلاعب في بايرن ميونيخ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا