برعاية

سواريز .. رجل المناسبات الكبيرة في برشلونة

سواريز .. رجل المناسبات الكبيرة في برشلونة

فرض لويس سواريز نفسه مجددًا رجل المناسبات الكبيرة بعد تسجيله هدف الفوز لبرشلونة في مرمى أتلتيكو مدريد (2-1) منافسه المباشر في الدوري الإسباني لكرة القدم أمس السبت على ملعب "كامب نو".

لم يكن الفريق الكاتالوني في أفضل حالاته في مواجهة فريق العاصمة، حيث كان الأخير الفريق الأفضل في الدقائق 20 الأولى، وتقدم بهدف لكوكي، لكن الأمور انقلبت لمصلحة أصحاب الذين سجلوا الهدفين في مدى 8 دقائق منتصف الشوط الأول بواسطة ليونيل ميسي وسواريز قبل أن يكمل أتلتيكو المباراة بـ10 لاعبين ثم بـ9.

وساهم الفوز بانفراد برشلونة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد علمًا بأنه يملك مباراة مؤجلة أيضًا.

ونجح سواريز بفضل قوته البدنية من السيطرة على الكرة وسط مراقبة أحد مدافعي أتلتيكو قبل أن يسدد الكرة بين ساقي الحارس أوبلاك مانحًا الفوز لفريقه.

ومنذ انضمامه إلى صفوف برشلونة في صفقة أثارت جدلًا واسعًا، خصوصًا أنها جاءت مباشرة بعد قيامه بعض مدافع منتخب إيطاليا جورجي كيليني خلال كأس العالم في البرازيل 2014 وإيقافه لمدة 4 أشهر، نجح سواريز في أن يقول كلمته في المباريات الكبيرة لفريقه.

فقد سجل الهدف الثاني الهام في مرمى يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي ليخرج فريقه فائزًا 3-1، ثم سجل ثنائية في مباراة الكلاسيكو ليخرج فريقه فائزًا برباعية نظيفة ضد غريمه التقليدي ريـال مدريد في عقر دار الأخير ملعب "سانتياجو برنابيو" في نوفمبر الماضي.

وللمفارقة تغيرت المعادلة في مصلحة برشلونة في مواجهة أتلتيكو منذ انتقال سواريز إلى صفوفه، فقبل قدومه، لم يتمكن برشلونة من التغلب على أتلتيكو في 6 مباريات، أما بعد تعاقده مع برشلونة، فإن الأخير فاز في مبارياته الـ6 الأخيرة  ضد أتلتيكو بينها المباراة الحاسمة التي منحت اللقب للفريق الكاتالوني الموسم الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا