برعاية

مصر تهزم أنجولا وتواجه تونس في نهائي بطولة إفريقيا لليد

مصر تهزم أنجولا وتواجه تونس في نهائي بطولة إفريقيا لليد

تغلب منتخب مصر على نظيره الأنجولي 25-15، اليوم الجمعة، في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا لكرة اليد والمقامة حاليا بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، ليتأهل لملاقاة نظيره التونسي في النهائي غدا السبت.

وضمن منتخبا مصر وتونس التأهل لبطولة العالم في فرنسا عام 2017، وسيلحق بهما الفريق الفائز بالمركز الثالث عندما تلتقي أنجولا مع الجزائر في لقاء سيقام غدا قبل انطلاق المباراة النهائية.

وستلتقي مصر مع تونس غدا في النهائي؛ حيث سيتوج الفائز باللقب رقم 22، وسيتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو الصيف المقبل.

انتهى الشوط الأول بتقدم مصر 12-8، في ظل تألق الحارس كريم هنداوي الذي تصدى لأكثر من هجمة خطيرة لانجولا.

وشهد الشوط الأول إحراز ريفالدو فيريرا أول أربعة أهداف لمنتخب أنجولا الذي استفاق ليقلص الفارق مع نظيره المصري إلى ثلاثة أهداف لتصبح النتيجة 10-7 قبل أن ينهي صاحب الضيافة الشوط الأول لصالحه.

ورفع منتخب مصر الفارق إلى ستة أهداف بعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، لتصل النتيجة إلى 17-11، قبل أن ترتفع إلى 19-11 رغم النقص العددي لمصر بسبب تكرار طرد أكثر من لاعب لمدة دقيقتين لكل منهم.

وتراجع أداء مصر بعض الشيء لتتمكن أنجولا من تقليص الفارق، ليطلب بعدها مروان رجب مدرب مصر الحصول على وقت مستقطع نجح بعده الفريق في التقدم بنتيجة 22-14 قبل أن يحسم النتيجة لصالحه في النهاية.

وقال إسلام عيسى لاعب منتخب مصر: "كنا في غاية التركيز خلال جميع المباريات.. كان من المهم اليوم التغلب على أنجولا للوصول إلى النهائي.. وقد حالفنا التوفيق."

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "أشكر الجمهور الكبير الذي حضر مباراة اليوم، وأتمنى أن يساندونا غدا أمام تونس.. سنسعى لإسعادهم بالفوز بلقب البطولة."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا