برعاية

فضيحة تهز إيطاليا .. 32 نادياً وأكثر من 100 شخص متهم

فضيحة تهز إيطاليا .. 32 نادياً وأكثر من 100 شخص متهم

بدأ القضاء الإيطالي في مدينة نابولي التحقيق في فضيحة التهرب من الضرائب بخصوص كرة القدم، حيث يشترك بها أكثر من 100 شخص و32 نادياً من الدرجتين الأولى والثانية (السيريا إيه وبي).

وقامت الشرطة الإيطالية بمصادرة 12 مليون يورو كجزء من التحقيقات وتعود بداية التهرب الضريبي إلى عام 2012 ، وذلك عن طريق تهرب الأندية واللاعبين ووكلاءهم من التهرب من الضرائب بخصوص الانتقالات.

وخلال التحريات أكدت بإن التهرب جاء على النحو التالي: 64.000 يورو من زامباريني و69.720 يورو من ديلا فالي و30.000 يورو من بريزيوسي و37.500 من جان كلود بلان وإليسيو سيكو و8321  يورو من دي لورينتيس.

وأكدت النيابة العامة بقيادة دانيلو دي سبمون وستيفانو كابوانو وفينتشنزو رانيري من النيابة العامة لنابولي بمساعدة المدعي العام فينتشينزو بيسكيتيلي بإنها بدأت بالتحقيقات قبل 9 أشهر من الآن عن طريق أحد المكاتب، وأضافت بإن هنالك طريقة تعتمد عليها الأندية للتهرب الضريبي.

ومن الصفقات المتهم بها انتقال ماتيو بارو من جنوى إلى يوفنتوس ونيكولا ليجروتالي من يوفنتوس إلى ميلان وأنتونيو نوتشيرينو من باليرمو إلى يوفنتوس ومن باليرمو إلى ميلان وأدريان موتو من يوفنتوس إلى فيورنتينا وتشييرو إيموبيلي من يوفنتوس إلى جنوى وجوزيبي سكولي من جنوى إلى يوفنتوس.

وماسيمو أودو من ميلان إلى ليتشي وإيمانويل كالايو من سيينا إلى نابولي ومورجان دي سانتيس من إشبيلية إلى نابولي وكريستيان مولينارو من يوفنتوس إلى سيينا وهيرنان كريسبو من تشيلسي إلى الإنتر ودييجو ميليتو من جنوى إلى الإنتر، وهنالك إيضاً إيزيكيل لافيتزي من سان لورينزو إلى نابولي ومن ثم إلى سان جيرمان.

ولم تتوقف التحقيقات عند صفقات الانتقال فقط، بل أيضاً شملت تجديد العقود، مثل تجديد عقد ماركو يانكولوفسكي مع ميلان وأخرين.

الإداريين والوكلاء والشخصيات المتهمين :

- أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان وجان كلود بلان الرئيس الأسبق ليوفنتوس وأوريليو دي لورينتيس مالك نادي نابولي وأندريا ديلا فالي مالك نادي فيورنتينا وإنريكو بريزيوسي رئيس نادي جنوى وكلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو وماوريتيسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو وأليساندرو مودجي وكيل أعمال عدة لاعبين وإبن رئيس يوفنتوس السابق لوتشانو مودجي وأليخاندرو ماتزوني وكيل أعمال اللاعب الأرجنتيني إيزيكل لافيتزي وماركو سوميلا.

فينتشينزو ليوناردي وريكاردو كاليري وامبيرتو كاليري وإمبرتو كالايو وليوناردو رودريجز وفيرناندو هادالجو واليندرو مازوني وادواردو روسيتو وانتونيو بيركاسي ولوكا بيركاسي وكلاوديو جرازيلي وجيورجيو بيرينيتي ولويجي كوريوني وجيانلوكا ناني وسيرجيو جاسبارين وبيترو لو موناكو وإيجور كامبيديلي ولتشيانو كافارو واليسيو سيسكو وماركو موسكيني وريناتو كيبوليني وألدو سبينيلي وتوماسو جيرادي وبيترو ليوناردو وباسكوال فوتي وإدواردو جاروني ومارينو اومبيرتو وماسيمو ميزاروما وربرتو زانزي وجيوفاني لومباردي وفرانشيسكو ستروناتي وفرانشيسكو زيدوتي وسيرجي كاسيني وماسيمو ماسولو وداريو كاسيني.

جيرمان دينيس وفيرناندو كونتيرو وأدريان موتو وتشييرو إيموبيلي وماتيو بارو وهيرنان كريسبو وباسكوال فوجيا وأنتونيو نوتشيرينو وماركو يانكولوفسكي وكريستيان تشافيز ودافيد فيديليف وإيزيكيل لافيتزي وجابرييل باليتا وإيمانويل كالايو وكريستيان مولينارو وريوس بافون ودييجو ميليتو.

وخلال التحقيقات جاءت التصريحات كالأتي:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا