برعاية

أيت بناصر: أطمحُ إلى الالتِحاق بمُنتخب وَطني.. بين فرنسا والمغرب

أيت بناصر: أطمحُ إلى الالتِحاق بمُنتخب وَطني.. بين فرنسا والمغرب

عمر الشرايبي: عن موقع "فوت أفريكا" بتصرف الثلاثاء 26 يناير 2016 - 12:00

يبصم يوسف أيت بناصر (19 سنة)، اللاعب المغربي المحترف في صفوف فريق نانسي الفرنسي، على بداية موسم رائعة، إذ استطاع خلال أول مواسمه بقميص الفريق الفرنسي، أن يصبح من دعاماته الأساسية، حيث عاد لاعب وسط ميدان نانسي للحديث عن انطلاقته رفقة متزعم "الليغ 2"، وآفاقه المستقبلية، في حوار خص به موقع "فوت أفريكا".

- أول موسم احترافي للاعب يوسف أيت بناصر، كيف كان الوصول إلى هذه المحطة؟

بدأت ممارسة كرة القدم في سن السادسة رفقة نادي تول، في ضاحية نانسي، قبل أن يتم انتدابي من فريق آس نانسي لورين في فئة البراعم، إذ تدرجت عبر كل الفئات السنية للنادي. أمارس منذ 11 سنة رفقة نانسي، وخلال شهر يوليوز الماضي، وقعت على أول عقد احترافي إلى غاية 2019.

- ماذا استفدت من خلال فترة تكوينك في نادي نانسي؟

استطعت تكوين شخصيتي خلال تلك المرحلة، فقبل أن نكون لاعبي كرة القدم، فنحن رجال نحتاج إلى دعم. يجب أن نتحلى بالأخلاق الحميدة، كما هو الشأن في الحياة اليومية للشخص. خلال فترة التكوين، يجعلون من تكوين الذات الأولوية، قبل الحديث عما يتعلق بكرة القدم.

- ما هي الأندية أو الدوري الذي يستهوي يوسف أيت بناصر؟

يعجبني كثيرا الدوري الإسباني والإيطالي، فهما دوريان يعتمدان على لعب كرة القدم الجميلة، وأرتاح كثير للأداء التقني في ملاعبهما. يتم الاعتماد في إيطاليا وإسبانيا على التقنيات، كما هو الشأن هنا في فرنسا، حيث يغلب الأداء الجميل على الاندفاع البدني. بالرغم من إعجابي بالدوريين الإيطالي والإسباني، إلا أنني مشجع لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ الصغر.

- أندية من قبيل أرسنال، أتليتيكو مدريد وليل ترغب في الاستفادة من خدماتك. ما صحة هذه الأخبار؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا