برعاية

الأهداف الحاسمة... 7 مدربين جن جنونهم على خط التماس!

الأهداف الحاسمة... 7 مدربين جن جنونهم على خط التماس!

قدم المدرب الألماني يورغن كلوب الصورة المثالية للمدرب المجنون الحماسي الذي يحتفل بأفضل الطرق الممكنة عندما يُسجل فريقه الأهداف، لكن إلى جانب كلوب هناك مدربون من مختلف دوريات العالم احتفلوا بطريقة مجنونة ومُميزة عند خط التماس.

تشابه احتفال مدرب فريق سويدون الإنجليزي باولو دي كانيو مع طريقة احتفال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي اشتهر مرة في تركه مقعده على دكة البدلاء والركض باتجاه اللاعبين للاحتفال معهم. وحذا دي كانيو حذو مورينيو بعد أن سجل فريقه سويدون هدف الفوز على نورثامبتون، ليجن جنونه ويركض باتجاه اللاعبين ليحتفل معهم.

لفت مدرب نيوكاسل السابق ألان بادرو الأنظار بطريقة احتفاله في المباراة التي جمعت فريقه مع فولهام في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن سجل سيسيه هدف الفوز لنيوكاسل في الدقيقة 94، ليجن جنون بادرو ويذهب للاحتفال مع جماهير نيوكاسل في المدرجات، في مشهد أكثر من رائع.

لم يتمكن مدرب المنتخب الكرواتي في العام 2008 سلافن بيليز من السيطرة على تصرفاته بعد هدف الفوز للمنتخب الكرواتي على إنجلترا (3 - 2) في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليخرج مدافع ويست هام وإيفرتون السابق عن سيطرته، حيثُ بدأ يركض يميناً ويساراً محتفلاً بالهدف، قبل أن يقفز على الجهاز الفني المتواجد قرب دكة البدلاء ليحتفل معه بطريقة مجنونة.

ربما أجمل لحظات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد الإسباني هي طريقة احتفاله بالهدف الثالث في مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا في العام 2012. فبعد أن سجل النجم كريستيانو رونالدو هدف الفوز للنادي "الملكي"، ترك مورينيو مقعده في دكة البدلاء، ليزحف على عشب الملعب وكأنه سجل هدفاً.

ربما صنع المدرب الاسكتلندي غرايمي ساونيس أجمل احتفال تاريخي قام به مدرب كرة قدم في العالم، وذلك عندما كان مدرباً لغلطة سراي التركي وتعادل (1 - 1) مع فنربخشة في مباراة الإياب، ليضمن التتويج بلقب كأس تركيا بعد أن كان فاز ذهباً بهدف وحيد. ليحتفل بطريقة مجنونة عبر حمل علم غلطة سراي الكبير والاتجاه نحو منتصف الملعب، حيثُ غرز الراية في نقطة الوسط. 

في العام 2009 كان أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مدرباً للمنتخب الأرجنتيني، وفي المباراة التي جمعت "التانغو" مع البيرو، سجل المنتخب الأرجنيتني هدف الفوز في الدقيقة 92 من اللقاء، لتضمن الأرجنتين التواجد في مونديال العام 2010 في جنوب أفريقيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا