برعاية

ديوكوفيتش يقصي نيشيكوري ويواجه فيدرر في نصف نهائي أستراليا

ديوكوفيتش يقصي نيشيكوري ويواجه فيدرر في نصف نهائي أستراليا

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، اليوم الثلاثاء للدور نصف النهائي بأستراليا المفتوحة، باكورة البطولات الكبرى في عالم التنس لهذا العام، بعد فوزه على الياباني كي نيشيكوري بثلاث مجموعات دون رد.

ومنح الثبات الذهني والبدني الانتصار لديوكوفيتش، بعدما افتقد منافسه للعامل الأول خلال اللقاء الذي ارتكب فيه العديد من الأخطاء السهلة، ليفشل في تخطي حاجز كسر إرسال الـ”تسونامي” الصربي.

وفاز ديوكوفيتش على المصنف السابع عالميا 6-3 و6-2 و6-4 في ساعتين وسبع دقائق.

واستعاد بطل ملبورن بارك خمس مرات من قبل والبالغ من العمر 28 عاما، تألقه الذي فقده في لقائه السابق أمام الفرنسي جيل سيمون (فاز عليه بصعوبة 3-2)، حيث قلل من أخطائه السهلة وعدم حسم العديد من الكرات خلال لقاء اليوم.

وأنهى المصنف الأول المجموعة الأولى لصالحه سريعا في 32 دقيقة، مكتفيا بكسر إرسال منافسه في الشوط السادس ليتقدم 4-2 ، لينهيها لصالحه 6-3.

وانهار مستوى نيشيكوري في المجموعة الثانية خاصة بعدما تعرض إرساله الأول للكسر وفشل في استعادة الثبات الذهني حيث كان قريبا من رد الكسر بالشوط الثاني، ليخسر في النهاية المجموعة 2-6.

وفي المجموعة الثالثة عاد ديوكوفيتش ليقتنص كسرا واحدا لإرسال نيشيكوري بالشوط السابع كان كافيا للفوز بها 6-4 ومن ثم باللقاء.

وارتكب “الروبوت” الياباني في المباراة 54 خطئا سهلا، مقابل 27 فقط لـ”نولي”، الذي يواصل طريقه نحو اللقب السادس له في البطولة بعد أعوام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015.

وستنتظر ديوكوفيتش مواجهة “نهائي مبكر” أمام السويسري روجيه فيدرير، الثالث عالميا، والذي أقصى بدوره التشيكي توماس برديتش من ربع النهائي بالفوز عليه 7-6 (7-4) و6-2 و6-4 في ساعتين و16 دقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا