برعاية

فيديو .. كيف تؤدي التمارين الدائرية "تاباتا"؟

فيديو .. كيف تؤدي التمارين الدائرية "تاباتا"؟

تمارين تاباتا الدائرية من التمارين ذات الكثافة العالية، والتي تعتبر من التمارين الشعبية في جميع أنحاء العالم، وتم تسمية تلك التمارين الدائرية نسبة إلى الباحث الياباني ايزومي تاباتا، والذي أكد أن بإمكان تلك التمارين حرق ما يقترب من 14 سعر حراري في الدقيقة، كما أنها تعمل على تحسين القدرات الهوائية واللاهوائية في اللياقة البدنية حال استمرار التمرين لمدة ساعة أو أكثر.

ويمكن أن تشتمل تمارين التاباتا على راكبي الدراجات، مع وجود سباقات السرعة لمدة 20 ثانية، ثم 10 ثوان راحة، مع ممارسة تمارين الدراجات الثابتة لمدة 8 جولات متتالية، ولكن يجب أن تكون تلك التمارين دون وجود أي عامل يشتت الانتباه مثل متابعة الفيس بوك ويوتيوب، فالتأثير هنا يكون أقل.

وكذلك تحتاج التمارين ما يكفي من السرعة لزيادة معدلات ضربات القلب، وزيادة القوة مع بناء العضلات، خاصة في تمارين مثل التجديف والتشغيل وركوب الدراجات، كما يجب عليك استخدام الاحمال الخفيفة، حتى تتمكن من الممارسة بشكل سريع، فلا يجب أن يزيد وزن الدمبل في تلك التمارين ما بين 5: 10 رطل.

ونتيجة هذه الحركات خفيفة الوزن، سوف تقوم بحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر مع معدل ضربات قلب عالي، مع تحسين لممارسة الألعاب الرياضية.

وفيما يلي بعض التمارين التي يمكن القيام بها في تلك الدائرة التدريبية لمدة 20 ثانية مع راحة 10 ثوان بين كل تدريب وآخر.

ويمكنكم التعرف أكثر على كيفية أداء هذه التمارين من خلال هذا الفيديو:

وتشتمل هذه التمارين على :

-تمارين رمي القرص مع التبديل

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا