برعاية

رئيس بورتو ينتقد مدربه السابق وثنائي الفريق

رئيس بورتو ينتقد مدربه السابق وثنائي الفريق

وجّه رئيس نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم جورجي نونو بينتو دا كوستا انتقادات قاسية للمدير الفني السابق للفريق، الإسباني جولين لوبيتيجي، فضلا عن اللاعبين الفرنسي جيانيلي إمبولا والإسباني أدريان.

وأوضح رئيس بورتو في تصريحات لقناة النادي "لم يكن يرُق لي لعب الفريق، لكن ليس من صلاحياتي التدخل في عمل المدرب. اعتبارا من اللحظة التي شعرت فيها بأن المدرب لا يتمتع بالثقة، مثلما حدث في مباراة ريو آفي (انتهت بالتعادل)، اقتنعت بأنه لم يعد هناك خيار".

واعترف بأن فكرة التعاقد مع لوبيتيجي عندما كان يدرب المنتخب الإسباني للشباب تحت 21 عاما، كانت رهانا شخصيا يعود إلى تلقِّيه "معلومات جيدة" حول طريقته في العمل.

وأوضح "لا يمكن القول إنه كان رهانا رابحا، لأنه لم يفز بشيء. أعتقد أنه يتمتع بالصفات المطلوبة، سيكون مدربا ناجحا في المستقبل، لكنه لم يتأقلم مع كرة القدم البرتغالية. لم يستوعب أن الأمور لم تكن بالتحديد كما ظن، عندما يتم تغيير مدرب فذلك لأنه لم يحرز نجاحا".

واعتبر بينتو دا كوستا أن رحيل لاعبين مهمين الصيف الماضي (من بينهم دانيلو وأليكس ساندرو وكاسيميرو وأوليفر وجاكسون مارتينيز) ليس عذرا للوبيتيجي، لأنه شارك في سياسة التعاقدات "وحصل على كل ما طلبه".

وضرب مثلا بضم لاعب الوسط الفرنسي الشاب إمبولا، قادما من أوليمبيك مارسيليا مقابل نحو 20 مليون يورو -أغلى صفقات نادي (التنانين) في تاريخه-، لكنه لم يقدم المستوى المأمول.

وقال "شدد على التعاقد مع إمبولا، الذي فرضه علينا، لأنه أخبرنا أنه (كالسيارة) فيراري. بعد ذلك رأيت كيف كانت الفيراري لا تصلح إلا للوقوف في المرآب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا