برعاية

حوار| بوفون يفتح النار على "فيفا": لا أهتم للكرة الذهبية وسأعتزل في الـ40

حوار| بوفون يفتح النار على "فيفا": لا أهتم للكرة الذهبية وسأعتزل في الـ40

أجرى الحارس الأسطوري، جيانلويجي بوفون، حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي حواراً مع صحيفة "لاجازيتا ديلوسبورت" الإيطالية، هاجم فيه الحارس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد استبعاده من قائمة أفضل 50 لاعباً على مستوى العالم لعام 2015، وكشف فيه عن طموحاته الكبيرة مع كرة القدم في المستقبل القريب، بعد أن بلغ الثامنة والثلاثين من عمره، و"الوطن سبورت" يقدم أبرز ما جاء في الحوار الذي أجراه اللاعب مع الصحيفة الإيطالية.

- الكرة الذهبية ؟ لا أتذكرها ولا أعطي لها إهتماماً، هذه أشياء ليست ضمن حساباتي، أظن أنني أعلم قيمتي جيداً، ما حدث كان الأفضل لي، لو كنت ضمن الـ50 وحصلت على المركز الـ16 أو الـ20، ما أهتم أحد، ولأكون صريحاً معك، لا أهتم إطلاقاً بهذه الجوائز والألقاب.

- أهم اللحظات في مسيرتي الرياضية كانت في أول ظهور لي في "SERIA A"، كانت لحظات مليئة بالعاطفة، أيضاً التتويج بلقب كأس العالم 2006 كانت لحظة لا تنسى.

- أرغب في أن أودع الملعب وأنا مرفوع الرأس، أود أن يكون الفراق ملائماً لما قدمته لكرة القدم، ولمسيرتي مع اللعبة.

- أخر أهدافي الآن في مسيرتي كلاعب لكرة القدم، هي أن ألعب حتى سن الـ40، أن أواصل الفوز، وأن أخوض كأس عالم أخرى، هذا ما أطمح له في الوقت الحالي.

- منتخب إيطاليا عام 2002، هو أقوى جيل مر عليّ مع المنتخب الإيطالي، كان فريقاً عظيماً بلاعبين مذهلين، أما فريق 2006 فكان أكثر ما يميزه هي الروح القتالية، أظهرنا روحاً فريدة من نوعها.

- أقوى يوفنتوس لعبت له، كان يوفنتوس 2003 مع مارتشيلو ليبي حينما وصلنا لنهائي دوري الأبطال وخسرنا بركلات الترجيح، يوفنتوس كابيلو كان يضم لاعبين أقوى وأعلى في المستوى، ولكن الفريق ككل كان مع ليبي لا يصدق، ولا يمكن إيقافه.

- أحب جيانلويجي دوناروما كثيراً، هو حارس بإمكانيات رائعة، وظهر هادئاً باللعب لفريق كبير مثل ميلان في هذه السن الصغيرة.

- بعد الهزيمة من ساسوولو هذا الموسم انفجرت في وجه الجميع، وقلت بأننا يجب ان نعود من جديد، وهو ما حدث إلى حد كبير، في وسط الأزمة في بداية الموسم البعض كان يرشح يوفنتوس للفوز باللقب ولهذا كنت أبتسم من الجميل أن ترى الإحترام في أعين الخصوم، وفي كل الأحوال علينا الفوز على روما يوم الأحد، سنبتعد وقتها عن الفريق بـ10 نقاط كاملة وهو شيء مهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا