برعاية

تأهل الكبار لدور الـ16 في كأس فرنسا وليل الضحية الوحيدة

تأهل الكبار لدور الـ16 في كأس فرنسا وليل الضحية الوحيدة

مدريد، 20 يناير/كانون ثان (إفي): لم تشهد مباريات دور الـ32 لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم مفاجآت كبيرة اليوم الأربعاء وذلك بتأهل جميع الفرق التي تلعب في “الليج آ” باستثناء ليل.

وعاد ليون من ملعب مضيفه تشامبلي-ثيل، أحد فرق الدرجة الرابعة، بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما في الـ20 دقيقية الأولى من عمر اللقاء.

وتقدم الضيوف في النتيجة عبر المهاجم الفرنسي، ذو أصول إيفوارية، ماكسويل كورنيه قبل أن يضاعف ماثيو فالبوينا الهدف الثاني، ليكتفي الفريق بهما من أجل ضمان التأهل لدرو الـ16.

ومن جانبه، تأهل تروا للدور التالي بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب مضيفه كونكارنيو، أحد أندية الدرجة الثالثة، بثلاثية مقابل هدف.

تقدم الفريق الضيف في النتيجة بعد انطلاق المباراة بخمس دقائق عبر المهاجم كورنتين جون، الذي عاد وعزز هذا التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 52.

وقلص أصحاب الأرض النتيجة عبر هيرمان كوريه في الدقيقة 68 قبل أن يقتل كريم أزاموم آمال لاعبو كونكارنيو في العودة بالهدف الثالث في الدقيقة 82.

وبنفس النتيجة تأهل موناكو على حساب مضيفه إفيان تونون غايلارد، أحد أندية الدرجة الثانية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم فريق الإمارة عن طريق المالي أداما تراوري في الدقيقة 45 ، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض عبر مورجان كامين في الدقيقة 63.

وبعد امتداد المباراة لشوطين إضافيين، تمكن موناكو من حسم النتيجة بالهدفين اللذين أحرزهما ماريو بازاليتش وهيلدر كوستا في الدقيقتين 104 و119.

وبهدف نظيف أحرزه أليخاندرو بيدويا في الدقيقة 107 ، بعد امتداد المباراة لشوطين إضافيين، عاد نانت ببطاقة التأهل من ملعب مضيفه مانتيس لا فيل.

وكانت المفاجأة الكبرى في خروج ليل على يد تريليساك، أحد أندية الدرجة الخامسة، بالركلات الترجيحية (4-2) وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا