برعاية

رقصة داب التي تغزو نجوم كرة القدم الشباب .. ما حكايتها؟

رقصة داب التي تغزو نجوم كرة القدم الشباب .. ما حكايتها؟

من ليبرون جيمس إلى بول بوجبا، مروراً بجيسي لينجارد وانتهاء يوم أمس باحتفال ديبالا عقب سحق أودينيزي، كلهم يظهرون بحركات معينة بأيديهم ورؤوسهم .. ومختصر اسمها "رقصة داب".

رقصة داب هذه نشأت في أمريكا، وانتقلت إلى أوروبا بشكل متأخر قليلاً، لكن كرة القدم سرعت كثيراً بنشرها، في حين يبدو بول بوجبا قد اتخذها بشكل رسمي احتفالاً له عند تسجيل الأهداف، لكن عدة لاعبين آخرين في انجلترا استعملوها أيضاً.

رقصة داب هي رقصة "هيب هوب" تقوم على مبدأ بسيط بخفض الرأس ورفع اليد من قبل الراقص في ذات الوقت، وهي تشبه كثيراً ردة فعلك عندما تعطس، حيث تضع رأسك قرب كتفك.

هذه الرقصة ليست قديمة بل هي حديثة جداً، وظهرت في أتلانتا الأمريكية عام 2015، حيث أخذت طابعاً شعبياً حسب غالبية الآراء بسبب ثلاثي ميجوس الراقص الذي حققت أغنية نجاحاً كبيراً، يعيده الخبراء إلى رغبة شبكات التواصل الاجتماعي برؤية جديد كل فترة.

لا مغزى من الرقصة ولا فكرة، تماماً مثل جانجنام ستايل، شيء جديد لجذب الانتباه وتحقيق نجاح إعلامي لأن جمهور الهيب هوب ليس كلاسيكياً، ويحب الجديد، ويحب المقدمين على التغيير.

السبب الوحيد الذي ربط رقصة داب بالرياضة هو أنها صاعدة في شبكات التواصل الاجتماعي وانتقلت إلى أماكن الاحتفالات والحفلات، وعندما نتحدث عن الرياضة فنحن نتحدث عن شباب، وهم مهتمون ومتأثرون بهذه المسألة.

البعض يتحدث أيضاً عن نوع من العلاقات العامة مع بعض النجوم وليس جميعهم، دفعت الرقصة لتصبح شيئاً شعبياً في فترة قصيرة.

صور لنجوم رياضة ظهروا برقصة داب

وفيديو لأزارينكا لاعبة التنس الشهيرة مع رقصة داب:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا