برعاية

حمادة طُلبة مدافع الزمالك.. لاعب يصلح لكل المراكز!

حمادة طُلبة مدافع الزمالك.. لاعب يصلح لكل المراكز!

يُعد حمادة طلبة مدافع الزمالك الأيسر أحد أبرز الظواهر في فريقه بشكل خاص وفي الكرة المصرية بوجه عام.

حيث أن اللاعب صاحب الـ 34 عاماً مازال يُبهر الجميع بقدراته على اللعب في الكثير من المراكز، والمرونة التكتيكية العالية التي يتحلى بها وتجعله لاعب مؤثر بالنسبة لفريقه.

ولم يكن من المتوقع أن يكون حمادة طلبة الذي انضم للزمالك في موسم 2013-2014 أحد نجوم الفريق بهذا الشكل، خاصة بعدما نجح مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور في جلب العديد من الصفقات بلغ عددها 18 مع بداية الموسم الماضي وتحديدا في صيف 2014 ليكون الفريق على موعد مع ثورة تجديد شاملة.

غير أن ذلك لم يؤثر على فرص حمادة طُلبة في مركز الظهير الأيسر، فاللاعب الذي يلعب في الأساس كلاعب وسط مدافع شغل كل المراكز في الملعب، لكنه تحت قيادة مدربه البرتغالي الأسبق جايمي باتشيكو بدأ في شغل ذلك المركز نتيجة لعدم قناعة المدير الفني بصالح موسى وأحمد سمير منافسيه في ذلك الوقت.

كذلك خلف رحيل الظهير الأيسر محمد عبدالشافي المنتقل لأهلي جدة السعودي أزمة كبرى بالنسبة للجبهة اليسرى في الزمالك، فلم يظهر لاعب بنفس مستوى دفاعا وهجوما.

لكن حمادة طلبة أظهر تفوقا في مركز الظهير الأيسر أفضل من اللاعبين الذين يمتلكون قدماً يُسرى، وهو أمر صعب للغاية.

طُلبة امتاز بالالتزام التام بتعليمات المدرب، "أي مدرب"، وهو ما دفع البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدرب الأسبق للزمالك يعتمد عليه بمركز الظهير الأيسر رغم أن أول ملاحظاته عليه هو أنه لم يكن يلعب في مركزه.

ولم يكن طُلبة ليتوقع أن يكون الظهيرالأيسر الأساسي في الفريق فباعتراف اللاعب نفسه كان يتوقع الاعتماد عليه في مركز قلب الدفاع أو لاعب الوسط المدافع أو الظهير الأيمن.. لكن المفاجأة كانت في الحاجة إليه كظهير ايسر وإجادته في ذلك المركز.

ويقول حمادة طلبة لـ "سبورت360" إنه خلال مسيرته السابقة مع المقاصة وسموحة لعب في العديد من المركز، من بينها مركز صانع الألعاب – تحت رأسي الحربة – وكذلك المهاجم الصريح.

الطريف أنه لعب أيضا في مركز حراسة المرمى، حيث أنه في إحدى المرات تعرض حارس فريقه لإصابة بعد استنفاذ التبديلات الثلاثة واضطر للعب كحارس مرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا