برعاية

مفارقات | هدف تيري في إيفرتون يدخله التاريخ أربع مرات!

مفارقات | هدف تيري في إيفرتون يدخله التاريخ أربع مرات!

الهدف عزز من قوة الملف المقدم من الاتحاد الإنجليزي إلى اتحاد تشريع قوانين كرة القدم...

إعداد | محمود ماهر -

أنقذ جون تيري نفسه من التورط في أول خسارة للمدرب المؤقت لتشيلسي «جوس هيدينك» حين سجل هدف التعادل أمام إيفرتون 3/3 في الدقيقة الأخيرة من الوقت البديل في المباراة التي استضافها ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الـ22 من البريميرليج.

الهدف جاء من تسلل واضح بعد تلقي الدولي الإنجليزي السابق لتمريرة البرازيلي أوسكار في وضع غير قانوني لم يشاهده حكم الراية بشكل سليم.

لكن يُحسب لجون تيري المثابرة والرغبة الجامحة حتى الرمق الأخير من أجل تصحيح تلك الهفوة الفادحة التي اقترفها مطلع الشوط الثاني عندما سجل هدف السبق لصالح الفريق الزائر بتحويل عرضية لايتون بينز بالخطأ في مرماه.

ولم يكن جون تيري أول لاعب يتمكن هذا الموسم من تسجيل هدفين متضادين لفريقه في نفس المباراة، في الحقيقة هو الثالث بعد دييني وجيرو.

في شهر نوفمبر 2015 سجل مهاجم نادي واتفورد «توري دييني» أمام مانشستر يونايتد مطلع الشوط الثاني هدف التعادل 1/1 إثر ركلة جزاء وفي الدقيقة الأخيرة من نفس اللقاء سجل هدف بالخطأ في مرماه قاد الشياطين الحمر للفوز.

وقلد دييني مهاجم آرسنال «أوليفييه جيرو» حين سجل هدف التعادل لسندرلاند 1/1 قبل نهاية الشوط الأول، لكنه صحح من خطأه بتسجيل هدف التقدم 1/2 بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي.

هدف جون تيري المُثير للجدل، نعم، ساعده على دخول تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه «أربع مرات مختلفة»، لكنه في نفس اللحظة عزز من موقف المطالبين بتكنولوجيا جديدة في كرة القدم، ليدعم الملف المُقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى اتحاد تشريع قوانين اللعبة والفيفا بشأن إضافة تكنولوجيا الفيديو لكشف التسلل، وهو القانون الذي سيُناقش خلال شهري فبراير ومارس القادمين على نطاق واسع.

تشريع القانون الجديد ليس موضوعنا الآن، دعونا نُفند معكم ما وراء هذا الهدف، وكيف تسبب في دخول جون تيري للتاريخ أربع مرات؟

أولاً: جون تيري انفرد برقم لا مثيل له في تاريخ تشيلسي بتسجيله لآخر الأهداف من ناحية التوقيت في البريميرليج هذا الموسم، وفي نفس الوقت احتفل بمباراته الـ700 في الدوري المحلي بواقع (694 مباراة مع تشيلسي و6 مباريات مع نوتنجهام فورست).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا