برعاية

بيريلي ترغب في أعلى مستويات الالتزام في اختبار الإطارات الجديدة

بيريلي ترغب في أعلى مستويات الالتزام في اختبار الإطارات الجديدة

قال بول همبري المدير الرياضي لشركة بيريلي للإطارات إنه يتمنى أن يجد لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ثلاث مرات والسائقين الكبار الآخرين الوقت الكافي للمشاركة في اختبار الإطارات التي تنتجها الشركة قبل التغييرات الكبيرة في عام 2017.

وتنص لوائح 2016 على أن يتم منح الشركة الوحيدة التي تمد البطولة بالإطارات ستة اختبارات بواقع يومين لكل اختبار منهم خلال الموسم وذلك تحت رقابة شديدة.

ومع ارتفاع عدد السباقات إلى 21 سباقا للمرة الأولى في تاريخ البطولة وإغلاق مصنع بيريلي في فترة الراحة في أغسطس واختبار الفرق لسياراتها مرتين خلال الموسم فإن الجدول يبدو مزدحما للغاية.

ووعد مسؤولو البطولة بأن تكون السيارات أكثر سرعة وقوة وأعلى صوتا في 2017 لكن لم يتم بعد الاستقرار على التفاصيل التقنية بشكل نهائي.

وستكون الإطارات الأمامية والخلفية أعرض وأكثر سرعة في المنعطفات السريعة ومع الحمولات الأثقل.

وقال همبري لرويترز على هامش معرض أوتوسبورت الدولي السنوي إنه من الأفضل أن يختبر السائقون الكبار تلك الإطارات بدلا من السائقين الاحتياطيين الذين في الأغلب لم يشاركوا من قبل في فورمولا 1 وذلك بهدف الوصول إلى اعلى مستويات المثالية.

وأضاف "بالتأكيد هم (السائقون الكبار) يصلون إلى مستوى آخر ولهذا فهم أبطال العالم. تريد أسرع سيارة إضافة لأشد الأجواء قسوة وأفضل سائقين في العالم لتحصل على النتائج المرجوة."

وستقوم بيريلي باختبار لمدة يومين لإطارات الأمطار لموسم 2016 في جنوب فرنسا في وقت لاحق من الشهر الحالي لكن مرسيدس لن يشارك فيها.

وسيرسل مكلارين -الذي سيشارك في الاختبارات بالإضافة إلى فيراري ورد بول- البلجيكي ستوفل فاندورن الفائز ببطولة جي.بي.2 لعام 2015.

وعند سؤاله عن هل يشعر بخيبة أمل بسبب عدم مشاركة فرناندو ألونسو وجنسون باتون سائقي مكلارين في الاختبارات أجاب هبمري "ربما اختبارات إطارات الأمطار أقل أهمية."

وأضاف "نفكر حقا في 2017. التغيير سيكون كبيرا ونريد أن نحصل على أفضل الظروف لنستطيع تقديم ما تريده الرياضة والفرق والسائقون في 2017."

وتابع "نريد حقا فريقين أو ثلاثة من الكبار مع وجود سائق أساسي."

وأشار همبري إلى أن بيريلي تريد إجراء اختبارات في يونيو حزيران ويوليو تموز لكن لم يحدد أي أيام لذلك أو يصدر أي قرار بشأن مواصفات السيارات التي سيتم استعمالها.

وقال "بموجب الاجتماع الفني الأخير نعتقد أننا نسير في الاتجاه الأكثر واقعية من حيث كيفية معالجة الإطارات الجديدة لعام 2017."

وأضاف "نريد إجراء اختبارات على الحلبة في يونيو هذا هو طلبنا. الأمر ليس سهلا. لذا نريد وضع بعض الخطط سريعا."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا