برعاية

ليون يرفع الراية البيضاء أمام سان جيرمان في كأس الرابطة الفرنسية

ليون يرفع الراية البيضاء أمام سان جيرمان في كأس الرابطة الفرنسية

يؤشّر اعتماد ليون تشكيلة احتياطية في مواجهة باريس سان جرمان الأربعاء في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم إلى الفارق الشاسع بين فريق العاصمة وباقي منافسيه هذا الموسم.

بعدما كان ليون المرشح المفترض لسان جرمان هذا الموسم، ضربته لعنة الإصابات، ما دفع رئيسه جان ميشال أولاس إلى رفع الراية البيضاء حتى قبل أن تبدأ المواجهة، فقال الأحد: "يشبه الأمر نزال ملاكمة، لا يمكننا ترك وزن الديك يلعب ضد الوزن الثقيل".

وأضاف أولاس لشبكة كانال بلوس: "لا يمكننا الدفع بفريق تنافسي ونحن نعاني من هذا الكمّ من الإصابات".

وبحال وفّى أولاس بوعده، سيبقى نجما الفريق ألكسندر لاكازيت وكليمان غرونييه على مقاعد البدلاء في مباراة "بارك دي برانس"، بعد عودتهما من الإصابة، علما بأن ليون سادس الدوري فاز في الجولة الماضية في الدوري بعد 6 مراحل سوداء.

قرار ليون ليس الأول من نوعه، فقد سبقه سانت إتيان في الدور السابق، عندما دفع بفريق شاب خلال خسارته أمام سان جرمان (صفر-1)، الذي يفرض هيمنة خارقة في فرنسا؛ إذ يتقدم بصدارة الدوري بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه انجيه، ومسألة إحرازه اللقب الرابع على التوالي تشبه إلى حد كبير توقعات إحراز الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية قبل أشهر من الاعلان عنها.

يتذوق ليون راهنا من سان جرمان ما أذاقه سابقا لمنافسيه إبان حقبته الذهبية بين 2002 و2008، ويقول ظهيره الأيسر السابق جيريمي بيرتو: "في لحظة ما، كنا نشعر بالقوة في ملعب جيرلان، عرفنا أنه مهما يحصل كنا سنفوز في المباريات، كان يمكن أن نعيش أياما سيئة، على غرار سان جرمان، لكن في النهاية ستعود الأمور الى طبيعتها، كان خصومنا يستسلمون أحيانا قبل المواجهة ويدفعون بتشكيلات احتياطية".

ويعاني ليون، الذي سيواجه جاره سانت ليون الأحد في الدوري، من إصابة لاعب وسطه مكسيم غونالون الذي سيغيب نحو شهر عن الملاعب، والمهاجم كلاوديو بوفو المصاب بفخذه يناقش رحيله إلى سلتا فيغو الإسباني، فيما يحل الحارس ماتيو غورغولان الذي لعب في الدور السابق ضد تروا (2-1)، أساسيا بدلا من البرتغالي أنطوني لوبيس.

ويتوقع أن يشارك في تشكيلة المدرب برونو جينيزيو، بديل المقبل أوبير فورنييه، لاعب الوسط أرنولد مفويمبا والمهاجمان ألدو كالولو وماكسويل كورنيه.

في الجهة المقابلة، ينوي المدرب لوران بلان الدفع أساسيا بصانع اللعب الأرجنتيني خافيير باستوري الغائب لفترة طويلة بسبب الإصابة، علما بأنه شارك الجمعة الماضي في الدوري، كما يتوقع مشاركة المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني الغائب عن مواجهة باستيا الأخيرة (2-صفر).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا