برعاية

ميسي أفضل لاعب في العالم

ميسي أفضل لاعب في العالم

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في حصد جائزة الكرة الذهبية 2015، ليُتوج بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2015، بعد مسيرة مُميزة، لتكون الكرة الذهبية الخامسة للنجم الأرجنتيني، وهذا إنجاز تاريخي لم يُحققه أي لاعب في تاريخ كرة القدم.

انطلق حفل جوائز الكرة الذهبية 2015، وبدأت المنافسة على حصد الجوائز في هذه الليلة الذهبية الطويلة، التي سيكون ختامها مسكا بتتويج أحد المرشحين الثلاثة نيمار وميسي ورونالدو بجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم.

بداية الحفل كانت بتشكيلة عام 2015 العالمية، وكان فيها الحارس الألماني مانويل نوير، والمدافعان البرازيلي تياغو موتا ومارسيلو، إلى جانب الإسباني سيرجيو راموس، وأخيراً البرازيلي داني ألفيش. وعلى صعيد خط الوسط، الإسباني أندريس إينييستا والكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي بول بوغبا، أما المهاجمون فكانوا البرازيلي نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ثم جاء الدور على جائزة أفضل مدرب في الكرة النسائية، والمرشحات هم مدربة المنتخب الأميركي جيل إليس التي قادت أميركا للتتويج بلقب مونديال النساء 2015، والمرشح الثاني هو مدرب المنتخب الإنجليزي مارك سامبسون، وأخيراً مدرب المنتخب الياباني نوريو ساساكي. ومن تُوج بهذا اللقب هي مدربة المنتخب الأميركي النسائي جيل إليس.

بعد ذلك بدأ عرض جائزة أفضل مدرب في عام 2015، والمرشحون هم بيبي غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني، ولويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني المُتوج بخمسة ألقاب في عام 2015، وأخيراً مدرب التشيلي خورخي سامباولي الذي حصد لقب كوبا أميركا 2015. والفائز بجائزة أفضل مدرب في العام 2015.

أما جائزة الروح الرياضية والتي تُمنح لأفضل من تصرف بأخلاق وروح رياضية في العالم عام 2015، فالجائزة مُنحت لكل اتحادات كرة القدم في العالم والجماهير التي رحبت باللاجئين الذين اتجهوا نحو أوروبا في عام 2015.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا