برعاية

ليون الجريج يفتتح ملعبه الجديد بالفوز

ليون الجريج يفتتح ملعبه الجديد بالفوز

حقق ليون الجريح ومدربه برونو جينيزيو بداية إيجابية على ملعبه الجديد بفوزه على تروا متذيل الترتيب 4-1 السبت في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فعلى ملعب "بارك أولمبيك ليونيه" وأمام نحو 59 ألف متفرج (رقم قياسي)، سجل ألكسندر لاكازيت هداف الموسم الماضي (27) أول هدف في الملعب الجديد من تسديدة جميلة (18).

وعادل فابيان كامو للضيوف الذين لم يحققوا أي فوز حتى الآن، بتسديدة رائعة تحت العارضة (67)، لكن ليون الذي غاب عنه لاعب الوسط الدولي ماتيو فالبوينا لإصابته في فخذه، رد في آخر ثلث ساعة بثلاثية حملت تواقيع الجزائري رشيد غزال من تسديدة مميزة (72) وجوردان فيري (81) وكلاوديو بوفو (90).

وعلى ملعب لويس الثاني، أوقف غازيليك أجاكسيو الصاعد حديثا مشوار مضيفه موناكو بتعادله معه 2-2 بعد أن تقدم بهدفين نظيفين.

وسجل خالد بو طيبة (9) والكونغولي جون تشيبومبو (31) هدفي الضيف، قبل أن يعيد البرازيلي فابينيو (51 من ركلة جزاء) والبرتغالي ريكاردو كارفاليو (73) الأمور إلى نصابها.

وصار رصيد موناكو 33 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بعد أن استعاد الوافد الجديد الآخر أنجيه نغمة الفوز بتغلبه على مطارده كان 2-صفر سجلهما بياريك كابيل (41) وبيلي كيتكيوفونفون (74) رافعا رصيده إلى 34 نقطة، في حين توقف رصيد كان عند 30 نقطة.

وسقط مونبلييه أمام بوردو بهدف وحيد للمالي شيخ دياباتيه (16)، وربنس أمام تولوز بهدف لأنطوني ديفو (12) الذي طرد قبيل النهاية بالحمراء (79)، مقابل ثلاثية لوسام بنم ييدر (51 و66 و90).

وتعادل رين مع لوريان بهدفين لعثمان ديمبيليه (35) وجيريمي بوغا (41) مقابل هدفين للمدافع فالو ديانيي (خطأ في مرمى فريقه) زوالغاني عبد المجيد وريث (22).

وكان باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر افتتح المرحلة الجمعة بفوز على ضيفه باستيا 2-صفر.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي نانت مع سانت إتيان، وليل مع نيس، ومرسيليا مع غانغان.

1- باريس سان جيرمان  54 نقطة من 20 مباراة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا