برعاية

5 لاعبين عظماء فشلوا في التدريب:.. هل يكون زيدان سادسهم !

5  لاعبين عظماء فشلوا في التدريب:.. هل يكون زيدان سادسهم !

قام رئيس نادي ريال مدريد الإسباني بيريز مؤخرا بإقالة مدرب الفريق رافا بنيتيز الذي قدم نتائج سيئة مع الفريق منذ بداية الموسم واستبدله بالنجم الفرنسي زين الدين زيدان لاعب النادي الملكي السابق والذي كان مدربا للفريق الثاني في قلعة سنتياغو برنابيو. وبرغم المستوى الجيد الذي قدمه زيزو مع الفريق الثاني في ريال مدريد وتعلمه تكتيك المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا إلا أن الكثير قلق حول تلك الخطوة من النجم الفرنسي حيث أن النادي الملكي يعاني خلال الفترة الحالية ويمر بظروف صعبة. وقصص تحول نجوم كرة القدم من اللعب الى التدريب عديدة لكن اغلب تجاربهم باءت بالفشل وفي ما يلي ابرو 5 نجوم لم يحالفهم الحظ في التدريب:

نجح النجم الألماني مع معظم الأندية التي لعب لها وحقق الكثير من البطولات حيث تألق مع بروسيا مونشنغلادباخ ثم استكمل ذلك المشوار الناجح في بايرن ميونيخ وأيضًا في إنتر ميلان الإيطالي، وتوج صاحب الـ54 عامًا بجميع البطولات إلا أنه فشل ببراعة على المستوى التدريبي وذلك في قيادته لعدة أندية ومنتخبات أبرزها منتخب هنغاريا وبلغاريا.

قدم الجناح الأيمن البرازيلي الكثير والكثير لمعظم الأندية التي شارك بها وكذلك المنتخب البرازيلي وكان أحد أبرز اللاعبين في ذلك المركز ولكن مسيرة صاحب الـ71 عامًا على المستوى التدريبي كانت فاشلة للغاية حيث تولى قيادة 15 فريق ولم يستمر في كل منهم أكثر من موسم واحد بسبب النتائج السيئة والمستوى المتواضع الذي يقدمه.

قدم النجم الهولندي الكثير لمنتخب بلاده والفرق التي لعب لها وكان يعد أحد أفضل اللاعبين في عصره كما أنه أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة ولكن مسيرة فان باستن في التدريب لم تكن بتلك العظمة حيث كانت تجربته الأولى هي الفشل مع المنتخب الهولندي في كأس العالم 2006، ثم وصل بعد ذلك بمنتخب بلاده لنصف النهائي في بطولة يورو 2008 ولكنه لم يوفق مجددًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا