برعاية

بالفيديو| إنتر يرتقي لصدارة الدوري الإيطالي.. وفيورنتينا يواصل ملاحقته

بالفيديو| إنتر يرتقي لصدارة الدوري الإيطالي.. وفيورنتينا يواصل ملاحقته

استمر الصراع على الصدارة بين انتر ميلان ومطارده فيورنتينا بعد فوز الاول بصعوبة على مضيفه امبولي 1-صفر، والثاني بسهولة على مضيفه باليرمو 3-1 اليوم الاربعاء في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب كارلو كاستيلاني، انتظر انتر ميلان حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لتسجيل الهدف الوحيد اثر عرضية من الكرواني ايفان بيريسيتش تابعها الارجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه من زاوية ضيقة جدا في اعلى الزاوية اليمنى (45+1) رافعا رصيده الى 8 اهداف في المسابقة.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 39 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على فيورنتينا الذي عاد من ملعب "رينتسو بربيرا" بثلاث نقاط ثمينة. 

وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد ان مرر الكرواتي نيكولا كالينيتش كرة موزونة الى السلوفيني يوزيب ايليسيتش تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (13).

واثمر التعاون مجددا بين كالينيتش وايليسيتش هدفا ثانيا بعدما تلقى الاخير كرة في مكان مناسب خارج المنطقة والمرمى مكشوف امامه فسددها بقوة في اعلى الزاوية اليمنى (42) هو الهدف التاسع للاعب الكرواتي.

وفي الشوط الثاني، قلص الدولي السابق البرتو جيلاردينو الفارق مستفيدا من عرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها برأسه في شباك الحارس الدولي الروماني سيبريان تاتاروسانو (77).

وفي الوقت بدل الضائع، ترجم البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي، بديل صاحب الهدفين الاولين، تفوق الفريق الزائر اثر كرة بينية خلف الدفاع من الاسباني بورخا فاليرو (90+3).

وصار رصيد فيورنتينا 38 نقطة فتصدر موقتا بعد ان تقدم بفارق نقطتين على انتر ميلان المتصدر السابق الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة امبولي.

وعلى ملعب يوفنتوس ستاديوم، تابع فريق "السيدة العجوز" بطل المواسم الاربعة السابقة الذي بدأ النسخة الحالية متعثرا لعدة مراحل، صحوته وتغلب على ضيفه هيلاس فيرونا 3-صفر.

وانتقل يوفنتوس موقتا الى المركز الثالثي برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي يختتم المرحلة اليوم ايضا مع ضيفه تورينو.

وافتتح يوفنتوس التسجيل في وقت مبكر عبر الارجنتيني باولا ديبالا الذي نفذ باتقان ركلة حرة وضع الكرة منها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس بيارلويجي كوليني (8) مسجلا هدفه التاسع في البطولة.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، نفذ ديبالا ركلة حرة ثانية على رأس ليوناردو بونوتشي تابعها الاخير في اعلى الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (45).

وفي الشوط الثاني، عزز البديل سيموني زازا تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث بعدما تلقى كرة بينية من الفرنسي بول بوغبا انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (82).

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، فرط روما وصيف بطل الموسمين الماضيين بفوز كان في متناوله على مضيفه كييفو فيرونا وتعادل معه 3-3.

وكان روما سباقا الى التسجيل بعدما سدد مهاجمه العاجي جرفينيو كرة قوية ارتدت الى النيجيري صادق عمر تابعها في قلب المرمى (7).

وعزز اليساندرو فلورنتسي تقدم فريق العاصمة بعدما وصلته كرة في الجهة اليمنى من منطقة كييفو فراوغ وسددها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (37).

وقلص كييفو الفارق بعدما تصدى حارس روما البولندي فويسيتش شيتشيني لكرة سددها من مسافة قريبة روبرتو انغليزي وارتدت من اسفل القائم الايسر فتابعها البرتو بالوسكي من على خط المرمى في قلب الشبكة (44).

وفي الشوط الثاني، ادرك كييفو التعادل بعد حصوله على ركنية نفذها السلوفيني فالتر بيرسا وتابعها المدافع البديل داريو داينيلي بيسراه في الشباك (58).

واعاد الاسباني ياغو فالكيه التقدم لروما بعدما نجح في استغلال كرة وصلته من الفرنسي وليام فانكور اطلقها قوية من خارج المنطقة واستقرت في اسفل الزاوية اليسرى (71).

لكن سيموني بيبي قال الكلمة الاخيرة وادرك التعادل للفريق المحلي بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة حارما روما من نقطتين ثمينتين (85).

وصار رصيد روما الخامس 33 نقطة مقابل 23 لكييفو الثاني عشر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا