برعاية

تحليل الميركاتو – كرانيفيتر.. الصفقة التي قد تعيد لقب الدوري لأتليتكو مدريد

تحليل الميركاتو – كرانيفيتر.. الصفقة التي قد تعيد لقب الدوري لأتليتكو مدريد

وقع نادي أتليتكو مدريد في الصيف الماضي مع ماتياس كرانيفيتر متوسط ميدان ريفر بليت في خطوة جديدة من المدير الفني دييجو سيميوني نحو المنافسة على اللقب بالإضافة لعدة صفقات أخرى مثل كاراسكو وجاكسون مارتينيز وفيلبي لويس وستيفن سافيتش.

لم ينضم كرانيفيتر لزملائه سوى في الانتقالات الشتوية الجارية وذلك لأن نادي ريفر بليت اشترط بقائه حتى الشتاء وبعدها ينضم لكتيبة الروخيبلانكوس.

يبلغ ماتياس من العمر 22 عاما ويلعب لريفر بليت منذ عام 2007 وضمه أتليتكو في الصيف لكنه أعير لناديه مجددا حتى شتاء يناير الجاري، وشارك مع منتخب الأرجنتين في 3 مباريات دولية.

ما قد يضيفه كرانيفيتر لأتليتكو مدريد هو أنه يلعب في وسط الملعب بدور مزدوج أولا هو يحمي الدفاع بتمركزه الجيد ورغبته في المساهمة الدفاعية بقوة وهو ما قد يخدم خطة سيميوني كثيرا.

بالإضافة لكونه يساعد فريقه على الاستحواذ على الكرة بطريقة أفضل، ويفضل الإختراق من العمق عوضا عن الاعتماد على زملائه.

بحكم سنه الصغيرة سينضم لقائمة تضم كلا من خوسيه خيمينيز وساؤول وأوليفر توريس ولوتشيانو فييتو وكوريا نجوم الروخيبلانكوس الشباب، لكن بالنظر لقلة الخبرة ربما هو موهوب لكنهم أكثر خبرة منه بالدوري الإسباني وطريقة لعب سيميوني.

خلال الموسم الماضي.. كانت أرقام اللاعب كالتالي: دقة التمرير 87%، دقة التمريرات الطولية 86%، ونسبة التحكم بالكرة 82%،.

هو كمحور ارتكاز يشكل حلا ممتازا فهو كصمام الأمان في استخلاص الكرات وإن شارك في مركز صانع الألعاب المتأخر فنسبة تمريراته ليست بالسيئة على الإطلاق.

كان ماتياس لاعبا مؤثرا للغاية مع ريفر بليت وساعد فريقه في الفوز بنهائي الدوري الأرجنتيني حينما شارك كبديلا في المراحل النهائية من الدوري ضد تورنيو وحمل اللقب مع فريقه.

وشارك أيضا كبديل في لقائي الذهاب والإياب بنهائي كوبا سود أمريكانا ليساعد ريفر بليت في الفوز على أتلتيكو ناسيونال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا