برعاية

التوتر بين السعودية وإيران يمتد إلى الرياضة

التوتر بين السعودية وإيران يمتد إلى الرياضة

دعا رئيس رابطة الدوري الايراني الممتاز لكرة القدم، مهدي تاج، اليوم الاحد(03 يناير كانون الثاني 2016) الأندية السعودية إلى عدم تسييس الرياضة والتحول إلى ألعوبة بيد السياسيين، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

جاء ذلك بعد ما أعلن فريقا الاهلي والهلال السعوديان عزمهما رفع طلب لاتحاد كرة القدم السعودي لمخاطبة الاتحاد الآسيوي، بشأن نقل أية مباراة قادمة في الاستحقاقات الآسيوية أمام الفرق الإيرانية إلى أرض محايدة، وذلك علي خلفية التوتر القائم بين طهران والرياض بعد ما أعدمت السعودية عالم الدين الشيخ نمر النمر، ما اعقبته من احتجاجات واسعة أمام السفارة السعودية في طهران وتم اقتحامها وحرقهما من قبل بعض الغاضبين. وأوضح تاج أن المادة الثالثة والرابعة من النظام الداخلي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تنص على عدم تسييس الرياضة سيما كرة القدم.

هيومن رايتس ووتش: السعودية نفذت أكبر عملية إعدام منذ 1980

إعدام العشرات في السعودية مبعثه الخوف من التشدد السني

عواصم أوروبية وعربية تدعو إلى التهدئة بعد إعدام النمر

وكان محمد النويصر نائب رئيس اتحاد الكرة السعودي ورئيس رابطة دوري المحترفين قد طالب بنقل مباريات الفرق السعودية المشاركة ببطولة دوري أبطال آسيا أمام الفرق الإيرانية إلى بلد محايد مبررا ذلك بعدم استطاعة السلطات الإيرانية حماية السفارة السعودية بطهران الأمر الذي يجعلها عاجزة عن السيطرة على الأمن خلال المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا