برعاية

لماذا سيتعاقد إيفرتون مع جوهرة زيورخ ؟

لماذا سيتعاقد إيفرتون مع جوهرة زيورخ ؟

أكدت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية عن اقتراب نادي إيفرتون الإنجليزي من التعاقد مع اللاعب الشاب شاني تاراشاج مهاجم نادي جراسهوبرز زيورخ السويسري والذي يُعتبر واحد من أفضل اللاعبين الشباب في الدوري السويسري هذا الموسم لما يُقدمه من مستوى مميز خلال الموسم الحالي.

الصفقة حسب صحف إنجلترا سوف تتراوح من 2 لـ 4 مليون إسترليني تُدفع لنادي جراسهوربز زيورخ على دفعتين بعقد يمتد لخمس سنوات ولكن سيتم إعارة تاراشاج لفريقه الأصلي زيورخ حتى نهاية الموسم الحالي ثم ينتقل للتوفيز والجانب الأزرق من الميرسيسايد في بداية موسم 2016-2017.

 شاني تاراشاج يبلُغ من العمر 20 عام وهو سويسري الجنسية ولكن أصوله ألبانية وخلال الموسم الحالي مع ناديه جراسهوبرز زيورخ سجل 8 أهداف في 18 مباراة شارك بها في الدوري السويسري ليحتل المركز الرابع في صدارة هدافي "السوبر ليج " كما قام بصناعة هدف وحيد بينما في بطولة كأس سويسرا شارك في مباراتين سجل هدف وصنع هدف أخر.

وبالرغم من توهج المهاجم السويسري الشاب هذا الموسم تهديفياً إلا أنه ليس الهداف الوحيد لفريق بل يسبقه  لاعبين وهم المهاجم صاحب الأصول العربية الفلسطينية مؤنس دبور ثاني هدافي الدوري السويسري هذا الموسم برصيد 11 هدف والبرازيلي كايو ألفيس صاحب الـ9 أهداف ويتساوى معه المهاجم الفرنسي يوريك رافيت بنفس الرصيد 8 أهداف.

ميزة شاني بأنه لاعب يستطيع التمركز في أكثر من مكان على مستوى خط الهجوم فمركز الأساسي هو مهاجم متأخر بينما يستطيع اللعب كمهاجم صريح أيضاً أو كجناح أيسر أو حتى لاعب خط وسط مهاجم فهو لاعب جماعي بشكل أكثر من رائع وهذه ميزة مهمة يحتاجها المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز للاعب يستطيع الاندماج سريعاً مع طريقة لعب الفريق الجماعية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا