برعاية

ماذا يحصل في المنتخب الوطني لكرة اليد ؟إبعاد السوسي.. تاج يهاجم الجامعة ونوي يرفض التدخلات

ماذا يحصل في المنتخب الوطني لكرة اليد ؟إبعاد السوسي.. تاج يهاجم الجامعة ونوي يرفض التدخلات

قبل ثلاثة أسابيع فقط من الموعد الهام لمنتخب كرة اليد في بطولة إفريقيا مصر 2016 كثر الحديث عن وجود أجواء غير مطمئنة داخل المنتخب .

وقد تفاجأ الجمهور الرياضي بإعلان الجناح الدولي أيمن التومي انسحابه من تربص المنتخب دون سابق إنذار.

وتضامن قائد المنتخب السابق والمحترف في الدوري القطري عصام تاج عبر صفحته على الفايسبوك مع زميله السابق أيمن التومي وأثنى على قراره بمغادرة المنتخب ووصفه بالشجاع بل ووجّه انتقادا للجامعة في شخص رضا المناعي وعلي علولو ومحسن الماطري وكتب تاج : «Dors bien fédération tunisienne de handball».

وفي الحقيقة فإن كلام تاج يستبطن الكثير من المعاني وخاصة انه يعرف اللاعبين الذين كان بالأمس القريب يلعب معهم وها هو يخرج اليوم ليساند لاعبا انسحب من تربص المنتخب بقرار شخصي .

لم يكن الإطار الفني للمنتخب يهدّد محمد السوسي لمجرد التهديد حين أنذره في مرحلة أولى وطالبه بالعودة والالتحاق بتربص المنتخب يوم 26 ديسمبر على أقصى تقدير وهو ما لم يستجب إليه محمد السوسي الذي واصل اللعب مع الغرافة القطري في البطولة القطرية وقد قرّر المدرب سيلفان نوي التخلي نهائيا عن خدماته ولن يلتحق لا بالتربص ولا ببطولة إفريقيا وبصراحة نعتقد أن محمد السوسي أخطأ في حق المنتخب وفي حق نفسه وكان عليه الاستجابة لطلب مدرب المنتخب وقطع التزامه في قطر والعودة إلى تونس وقد خسر السوسي مشاركة إفريقية أولى في مسيرته وحرم المنتخب من خدماته في تظاهرة كبيرة في وقت عرف فيه هذا اللاعب تحسنا كبيرا في مستواه وحظي باعجاب الاطار الفني .

شكل سليم الهدوي نموذجا للانضباط داخل المنتخب بعد عودته من الإمارات قبل الموعد المنتظر أي 31 ديسمبر وقد التحق بتربص المنتخب يوم 26 ديسمبر من أجل المساهمة في إنجاح التحضيرات رغم أن هذا خلق له إشكالا مع فريقه الشارقة الإماراتي الذي رفض تسريحه قبل نهاية ديسمبر.

نوي يرفض التدخل في القائمة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا