برعاية

100 لاعب ألماني في تاريخ "البوندسليغا".. غيرد مولر الأفضل

100 لاعب ألماني في تاريخ "البوندسليغا".. غيرد مولر الأفضل

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية قائمة مكونة من 100 لاعب وصفتهم بأنهم الأفضل في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم على مدار السنين منذ انطلاق البطولة، وتصدر القائمة النجم المعتزل غيرد مولر الذي نال لقب أفضل لاعب ألماني في تاريخ "البوندسليغا".

وتضمنت القائمة مائة لاعب من الذين أبدعوا في منافسات الدوري الألماني على مر التاريخ، حيث برز في قائمة العشرة الأوائل لاعبان لم يعتزلا بعد، هما توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ في المركز السابع، وميروسلاف كلوزه هداف لاتسيو الإيطالي في المركز العاشر.

وغلب على قائمة العشرة الأوائل النجوم الذين قادوا منتخب المانشافت للفوز بكأس العالم عام 1974، وحل بعد غيرد مولر، قائد ذلك المنتخب فرانس بيكنباور، كما جاء فولفجانغ أوفيرات في المركز الخامس وبول برايتنر في الثامن وسيب ماير في المركز التاسع.

ومثل المنتخب المتوج بكأس العالم 1990 في قائمة العشرة الأوائل لوثر ماتيوس فقط، محتلا المركز الرابع، فيما أثبت مولر وكلوزه حضور الجيل الفائز بمونديال البرازيل 2014.

وأكمل قائمة العشرة الأوائل لاعبان لم يكن لهما حظ الفوز بكأس العالم هما الهداف التاريخي لهامبورغ أوفه زيلر والحارس العملاق أوليفر كان، حيث لعب كلاهما نهائي البطولة دون أن يتمكنا من إحراز اللقب.

وبرز لاعبان فقط من هؤلاء العشرة لم يرتديا قط قميص بايرن ميونخ، هما زيلر وأوفيرات، ولم يحظ المنتخب المتوج بكأس العالم 1954 بأي تمثيل في القائمة، نظرا لأن البوندسليغا لم تكن قد دشنت في ذلك الحين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا