برعاية

تشافي برشلونة الجديد .. موهبة هولندية تنتظر الانفجار

تشافي برشلونة الجديد .. موهبة هولندية تنتظر الانفجار

لن يطول غياب تشافي عن برشلونة، أسطورة البرشا ومنتخب "لاروخا"، الذي وضع حدًّا لمسيرته مع الفريق بنهاية موسم 2015 لينتقل إلى السد القطري، سيجد العملاق الكتالوني من يملأ الفراغ الذي تركه بعد قليل من السنوات.

خليفة تشافي هيرنانديز، هو تشافي سيمونز، الذي ينشط حاليًّا، في أكاديمية برشلونة "لاماسيا" .. وهو ينحدر من عائلة هولندية تعيش بالعاصمة أمستردام، وقد سُمِّي بهذا الاسم تيمنًا باسم أسطورة برشلونة.

يبلغ سيمونز من العمر 12 عامًا، وقد تفجرت مواهبة منذ الصغر .. حبه الكبير للنادي الكتالوني دفعه للعب في "لاماسيا" وهو بعمر السبع سنوات، أملًا بالسير على خطى الكثير من أساطير النادي وفي مقدمتهم قائد الأوركسترا السابق، تشافي هيرنانديز.

وعلى الفور، قدَّم البرعم الهولندي الصغير، نفسه كزعيم في الفريق، وزاد من ذلك، تسريحة شعره التي تشبه تسريحة شعر الكولومبي السابق كارلوس فالديراما صاحب التجاعيد الكثيفة في شعره.

ومنذ ظهوره السريع، أصبح حديث الأوساط الكروية العالمية، إذ أكد مراقبون وخبراء في اللعبة، أن تشافي سيمونز لديه نضج ومستوى ومهارة تفوق سنوات عمره. ليحاول تشيلسي الإنجليزي خطفه من برشلونة، وضمه إلى قلعة ستامفورد بريدج، من خلال تقديم إغراءات كبيرة لعائلته ومن ضمنها نقل جميع أفرادها إلى لندن، مع وعد بتنفيذ جميع طلباتهم، لكن محاولة الفريق اللندني باءت بالفشل، بسبب تمسك اللاعب وبرشلونة ببعضهما البعض.

الغريب أن آرسين فينغر مدرب أرسنال حاول هو الآخر استقطاب اللاعب، لكن برشلونة أخبره وقتها بأنه ضمن خطط الفريق بالمستقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا