برعاية

تركي الخضير يُشعل "حرب التغريدات" بين جماهير الكرة السعودية

تركي الخضير يُشعل "حرب التغريدات" بين جماهير الكرة السعودية

تصاعدت حالة التحفز بين مشجعي الكرة في السعودية، خصوصًا بين جماهير ناديي الأهلي والاتحاد، طرفي ديربي جدة، المقرر أن يقام مساء اليوم في نصف نهائي كأس ولي العهد، بسبب تعيين الحكم الدولي تركي الخضير حكمًا للقاء.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حالة يمكن وصفها بـ"حرب التغريدات" بين جماهير الفريقين، لكن التحفز كان أكثر وضوحًا من جماهير الاتحاد خصوصًا بعد الجدل الذي دار حول اسم الحكم المقرر تعيينه لإدارة اللقاء وترديد أكثر من اسم قبل الاستقرار على الخضير.

مبعث غضب الاتحاديين أن الخضير أدار أكثر من مباراة لفريق الأهلي هذا الموسم أتى أغلبها بفوزه، كما ارتبط اسمه بمجاملة "الراقي" في المباريات التي يتولى إدارتها، وهو ما نفته جماهير الأهلي بالتذكير بقيام الخضير بطرد حارس مرمى فريقهم عبد الله معيوف واحتساب ركلة جزاء لصالح الهلال في نهائي نفس البطولة الموسم الماضي، قبل أن يضيّع نواف العابد الركلة ويسجل الأهلي هدفًا ليفوز باللقب.

وتحت هاشتاق "تركي_الخضير" الذي تصدّر قائمة أعلى الهاشتاقات نشاطًا على "تويتر" أفرغ مشجعو الاتحاد غضبهم، فكتب "البرنس" يقول: "اتصال عمر المهنا على الرياضية الآن يوضح أنه مخبّر الحكم تركي الخضير من 4 أيام". وكتب "سعيد آل حمدان" تغريدة ساخرة قال فيها: "عبد الرحمن السلطان كان هو حكم المباراة الرسمي، وبعد أن تأكد غياب السومة وشيفو  تم تغيير الحكم وإسناد المهمة لتركي الخضير !!صفو النية".

مغرد ثالث يدعى "نمر 18" قرأ المستقبل في تغريدته "وكأني أرى تعيين تركي الخضير لإدارة المباراة لكي يطرد أحمد عسيري، رفضوا عقوبة لاعب واحد وعاقبوا ناديًا كاملًا بهذا الحكم الفاشل المنتمي" في إشارة إلى رفض لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي توقيع عقوبات على لاعب الاتحاد أحمد عسيري عقب تصريحه المثير للجدل.

ومن التغريدات المخيفة ما كتبه مشجع اتحادي يدعى "ملمح نمر"، حيث توقع أخطاء كارثية من الحكم، ومن ثم نهاية دامية للمباراة، مقتبسًا عبارة أحمد عسيري فكتب يقول "المهنا يتحمل نتيجة كارثته بتكليف الحكم الأهلاوي #تركي_الخضير صاحب أغرب ركلات جزاء ،لذلك راح ينطبق عليه #والله_لو_بالدم".

طوفان التعليقات الغاضبة لم يمنع وجود بعض الطرائف مثل تغريدة سيدة تدعى "روابي" قالت فيها: "الظاهر تركي الخضير داخل التحكيم عشان يحكم للأهلي بس شي غريب ومحيّر فعلا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا