برعاية

مواجهات طاحنة قد تشهدها حلبات الملاكمة في 2016

مواجهات طاحنة قد تشهدها حلبات الملاكمة في 2016

مع نهاية عام 2015، وبدء العد التنازلي للسنة الجديدة، نرصد لعشاق رياضة الملاكمة أبرز اللقاءات التي قد تشهدها اللعبة الملقبة بالـ "الفن النبيل" في سنة 2016 .

ساول ألفاريز × جينادي جولوفكين :

حصد المكسيكي ساول ألفاريز والمعروف بـ "كانيلو" لقب بطولة العالم في الوزن المتوسط، وذلك بعد الفوز على ميجيل كوتو، ويتوقع مواطنه مايكي جارسيا أنه سيتمكن من هزيمة الكازاخستاني جينادي جولوفكين في حال لقائهما.

ويرى النقاد أن " جولوفكين" هو أحد أقوى الملاكمين حاليًا ويمكنه الفوز على أي لاعب، وذلك بعد سلسلة انتصارات طويلة منذ مايو 2006 حتى أكتوبر 2015 بلغت 34 فوزًا متتاليًا .

تايسون فيوري × ديونتاي ويلدر

فاز الملاكم الإنجليزي فيوري بلقب اتحاد الملاكمة الدولي ليصبح أحد أبرز نجوم اللعبة في 2015 ، بينما فاز الأمريكي "ويلدر" بلقب المجلس العالمي في الوزن الثقيل ، وينتظر المتابعون مباراة تجمع بين النجمين وخاصة بعد تصريحات "فيوري" بأنه يرغب في مواجهة "ويلدر" وأن مقابلته ستكون أقوى من مواجهة فلويد مايويذر وماني باكياو  الشهيرة.

كيل بروك × أمير خان :

بعدما فاز بلقب بطولة العالم في الوزن المتوسط ، حقق البريطاني كيل بروك شرط مواطنه أمير خان بتحقيق إنجاز مهم في اللعبة من أجل مواجهته، وذلك لأمور تتعلق بالعائدات المادية، ويتوقع النقاد أن يتم النزال في 2016.

أندري وارد × سيرجي كوفاليف :

مباراة وصفها الكثيرون بأنها ستكون الأكثر متابعة في العالم بين الأمريكي "وارد" أفضل لاعبي الوزن المتوسط ونظيره الروسي "كوفاليف" الذي يتميز باللكمة الخطافية السريعة ، وبذلك تكون منازلة بين ملاكم من الطراز التقليدي وملاكم يعتمد على اللكمات السريعة .

رومان جونزاليس × ناويا إينوي :

على الرغم من أن الملاكمين يعتبران من طراز النجوم الصاعدة، إلا أن مواجهتهما قد تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة نسبيا، حيث إن "جونزاليس" صنع لنفسه اسمًا بعدما حقق رقمًا مذهلًا بالفوز في 43 مباراة، بينما لم يخُض "إينوي" سوى 8 مباريات في مسيرته الاحترافية وحقق خلالها لقبين .

المشكلة الوحيدة التي ستواجه عملية الترويج للقاء هي أن "إينوي" لم يلعب أي مباراة خارج وطنه اليابان وبالتالي ليس معروفًا في الولايات المتحدة الأمريكية، على عكس "جونزاليس" الذي خاض فيها 9 لقاءات .

فاسيل لوماشينكو × ليو سانتا كروز :

كانت السنة الحالية هادئة نوعًا ما على الأوكراني "لوماشينكو" ، ولكن بلقائه مع النجم المكسيكي  ليو سانتا كروز سيعود مجددًا إلى الأضواء بمواجهة من العيار الثقيل ، وخاصة بعد فوز "سانتا كروز" ببطولة جمعية الملاكمة الدولية لوزن الريشة بعدما تغلب على مواطنه أبنر ماريس .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا