برعاية

رؤساء الرابطات الوطنية والجهوية تطالب بتجميد انخراط الجامعة صلب اللجنة الوطنية الاولمبية

رؤساء الرابطات الوطنية والجهوية تطالب بتجميد انخراط الجامعة صلب اللجنة الوطنية الاولمبية

طالب رؤساء الرابطات الوطنية والجهوية خلال اجتماع انعقد يوم الاثنين بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم بتجميد انخراط الجامعة صلب اللجنة الوطنية الاولمبية الكنوت الى حين الكف عن التجاوزات الصادرة عن رئيس الكنوت والهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي الكناس.

وجاء في بلاغ نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت أن تجاوزات رئيس الكنوت وهيئة  الكناس تتمثل في الاصرار على عدم احترام النظام الأساسي والقرارات المنبثقة عن الجلسات العامة الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة القدم وعلى تجاوز الانظمة الاساسية للهياكل الدولية الفيفا والكاف.

وتابع البلاغ ذاته أن المراسلات الصادرة عن الهياكل الدولية اكدت سلامة الجلسات العامة للجامعة وسلامة كل التنقيحات المنبثقة عنها وعلى ضرورة احترام رغبة النوادي من خلال التصويت على هذه القرارات بما في ذلك الغاء اختصاص الكناس فيما يتعلق بكافة النزاعات التي تخص الجامعة التونسية لكرة القدم ومنظوريها ومنخرطيها.

كما يأتي هذا القرار حسب نفس البلاغ بعد تعمد بعض الاطراف الالتجاء لمحاكم الحق العام قصد اكساء القرارات الخاطئة للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي بالصبغة التنفيذية.

واعربت الاطراف التي أمضت على نص البيان عن استغرابها  من صمت سلطة الاشراف بخصوص هذه التصرفات وعدم التدخل للحد منها وتجنب العقوبات التي يمكن أن تصدر عن الهياكل الدولية لكرة القدم ضد المنتخبات الوطنية والحكام والاندية التونسية جراء عدم احترام استقلالية الهياكل الرياضية وعدم احترام الجلسات العامة والقانون الأساسي للجامعة والقوانين الاساسية للهياكل الدولية لكرة القدم وجراء عدم الاكتراث بمواقف الهياكل الدولية وتأكيدها على سلامة الجلسات العامة وكل القرارات المنبثقة عنها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا